حكومة صلاح الدين تحذر من تغييرات ديمغرافية عن طريق نقل الموظفين في مراكز الانتخاب

0 19

خام – صلاح الدين: هدد محافظ صلاح الدين بالملاحقة القانونية لأي جهة تحاول التأثيرلاجراءات تغيير في بنية المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، كما نفى صدور تقريرمن ديوان الرقابة المالية بخصوص فساد حول ملفي النازحين والفيضانات عام٢٠١٤.

وقال المحافظ عمار جبرلـ(خام) “نلمس تحركات يقوم بها سياسيون لهم نفوذ في بغداد للتأثيرعلى بنية وهيكلية مكتب مفوضية الانتخابات في صلاح الدين وهذا باب خروقات وسرقة حقوق الناخبين”.

 

ساحة صراع

 

واضاف المحافظ “نريد عمل المفوضية بلا تدخلات اواستخدام نفوذ لتغييرموظفي التسجيل وديموغرافية المفوضية وسنتصدى لهذه المحاولات التي تخطط للتزوير ونحن نتابع هذه التحركات للتدخل بالعمل الانتخابي”، مشددا باننا “سنقف بالطرق القانونية بوجه هذه التدخلات”.

وبرغم ان المحافظ لم يحدد جهة بعينها لكنه قال “لوصرفوا أموالهم لخدمة النازحين افضل لهم فهم احزاب جديدة وكتل ناشئة”.

وحول اخبار وجود فساد كبيرفي المحافظة اوضح المحافظ انه اتصل بديوان الرقابة المالية وأكدوا له عدم إصدارهم تقريرا يخص صلاح الدين ولايوجد مثل ما يشاع اطلاقا، مضيفا ان “عمليات التقسيط متعددة وتحاول تعطيل عملنا”.

كما قال المحافظ لـ(خام) “يوجد نحو20مشروعا متلكأ وطلبنا من الحكومة دعمنا لإيقاف عمليات اندثار المشاريع وهناك خطة لبناء٩٠مدرسة هذاالعام”.

بدوره دعا رئيس مجلس صلاح الدين وكالة عداي الذنون، الى حضور ممثلي المحافظة في البرلمان لاجتماعات المجلس ومناقشة الملفات والاحتياجات بدلامن تعطيل خطوات حكومة صلاح الدين.

ولفت في حديثه لـ(خام) الى ان “مجلس المحافظة صوت على مشاريع الخطة الجديدة وأبرزها بناء مستشفى لمعالجة مرضى السرطان” لافتا الى ان “هناك عشرة مشاريع اخرى تخص القطاعين الخدمي وطرق المواصلات”.

من جهته  قال علاء حسان من اهالي تكريت لـ(خام)ان “الحكومة المركزية مطالبة بدعم محافظة صلاح الدين لاعادة الاعمار وهناك حاجة كبيرة خصوصا في المدن المدمرة مثل بيجي”.

وتابع اننا “نسمع كثيراعن حالات الفساد، ويجب المتابعة، واعتقد ان غياب الدولة في مرحلة داعش تسبب في وقوع تصرفات خاطئة لكن في هذا الوقت الامور جيدة”.

فيما تحدث مراقبون عن وجود تاثيرات سياسية وراءانتشار شائعات الفساد لجعل الامور شائكة في المحافظة التي تسعى الى لملمة جراح الماضي والنهوض من جديد. انتهى (ع.م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.