وكالة اخبارية عراقية مستقلة

كتلة منضوية بالنصر: ائتلاف العبادي يضم 28 نائبا بعد الانشقاقات الأخيرة

بغداد – خام:

أعلنت كتلة النهج الوطني المنضوية ضمن ائتلاف النصر برئاسة حيدر العبادي، السبت، أن الائتلاف يضم 28 نائبا بعد الانشقاقات الأخيرة التي ضربت الائتلاف، مبينا أنه كان يمكن للائتلاف أن يمثل فرصة لانطلاق مشروع وطني.

وقال رئيس الكتلة النائب عمار طعمة في حوار مع صحيفة “القدس العربي” اطلعت عليه “خام”، “نحن جزء من تحالف النصر لكننا ككتلة لها استقلاليتها في مبادئها ورؤيتها ومنهج عملها”، مبيناً أن “مواقف الائتلافات تبنى على أساس المصلحة الوطنية، وحتى الآليات التي تتبع في اتخاذ القرار نحاول “النهج الوطني” من خلالها إقناع وتحشيد الآخرين على تأييد الرؤية التي نراها”.

وأضاف طعمة، أن “التحالف الانتخابي يخضع لحسابات عديدة، من بينها النظام الانتخابي “الجائر” الذي لا يعطي مرونة عالية في اختياراتك، الأمر الذي يدفع نحو اللجوء إلى الخيارات الأقرب لقناعاتك وليس بالضرورة أن تكون متطابقة تماماً معها”، مشيرا إلى أن “الاتفاق مع النصر جاء على أساس أن يتبنى الائتلاف مشروعاً وطنياً يعزز مؤسسات الدولة ويتبنى المواطنة كمنهج”.

وبين طعمة، أن ائتلاف النصر يضم الآن نحو 28 نائباً، بعد الانشقاقات التي حصلت داخله”، لافتا إلى أن “الائتلاف كان يمكن أن يمثل فرصة لانطلاق مشروع وطني”. انتهىNSR

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.