وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الحلبوسي وبارزاني يبحثان ملف اختيار محافظ نينوى

خام – اربيل: بحث رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي يرافقه وفد نيابي، اليوم الثلاثاء، مع رئيس حكومة إقليم كردستان، نيجرفان بارزاني، ملف اختيار محافظ لنينوى.

وقال بيان للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب، أن “الحلبوسي التقى بارزاني وجرى خلال اللقاء بحث تطورات المشهد السياسي، وسبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين المركز والإقليم، فضلا عن ملف محافظة نينوى والتعاون بين القوى السياسية؛ لاختيار محافظ لها، وأهمية استقرارها سياسيا وأمنيا”.

كما ناقش اللقاء، بحسب البيان “ملف استكمال الكابينة الحكومية، والتأكيد على استمرار الحوار بين القوى السياسية؛ لحسم الوزارات المتبقية، وإنهاء ملف إدارة الدولة بالوكالة وتعزيز مؤسساتها”.

وكان مصدر سياسي من نينوى قد أفاد يوم امس، بأن 21 مرشحا يتنافسون رسمياً على تولي منصب المحافظ، بدلا عن المحافظ المقال نوفل العاكوب.

وقال المصدر، إن “المرشحين للمنصب بينهم النائبة السابقة جميلة العبيدي”، مبينا أن “حظوظ النائب احمد الجبوري بتولي المنصب كبيرة جدا”.

واضاف، أن “هنالك زيارات واجتماعات مكوكية مع قيادات الحزب الديمقراطي التي ستكون كلمة الفصل في تحديد كفة مرشح معين لتولي المنصب”.انتهى (ع.ا)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.