وكالة اخبارية عراقية مستقلة

البصرة: جهات متنفذة تمارس ضغوطا للأفراج عن متورطين بتهريب غازي البزوني

  خام -البصرة :  يمارس نواب عن محافظة البصرة مدعومون من جهات متنفذة ضغوطا لتغيير مجريات التحقيق بقضية هروب “غازي البزوني” الذي فر من سجن البصرة المركزي بتاريخ 18 اذار 2019 والقي القبض عليه بعد اسبوع واحد من هروبه.

وتقول مصادر مطلعة ،ان “السجين الملقب بالشيخ اعترف بدفعه مبالغ مالية طائلة لعدد من المنتسبين والضباط، في سبيل تهريبه”، مبينا أن “التحقيقات الاولية كشفت عن تواطؤ 4 اشخاص بعملية تهريبه”.

واشارت المصادر الى وجود “محاولات مستمرة من قبل اعضاء في مجلس النواب من أجل الافراج عن هؤلاء بعد ان تم القبض عليهم وتسوية القضية”.

وتمكنت خلية الصقور الاستخبارية، الإثنين، 25 آذار، 2019، من القبض على الهارب “غازي زهمود البزوني”، الملقب بـ”الشيخ”، بعد فراره من سجن البصرة بتاريخ 18 اذار 2019، خلال محاولته الهروب الى ايران عبر قضاء الفاو.

 

واعلنت اللجنة الامنية بمجلس محافظة البصرة في اليوم ذاته تفاصيل  إن “السجين متهم بقضايا ارهابية وليس جنائية فقط وتم القبض عليه بعد تظافر جهود جميع الاجهزة الأمنية”.

مشيرة الى ان  “عملية القبض  تمت في قضاء الفاو بعد محاولته الخروج من العراق بجواز مزور الى دولة مجاورة”.

وفي التفاصيل ،فإن عشرين منتسبا امنيا اودعوا في سجن مديرية جرائم البصرة لأجراء التحقيق معهم على خلفية الحادثة ، وهم كل الذين مر عليهم الهارب الذي ارتدى زي الحراس وخرج امام اعينهم زج بهم في سجن الجرائم بتهمة المشاركة في عملية تهريبه وليس هروبه.

 

والسجين الهارب يلقب بالشيخ وينتمي لتيار ديني وسياسي معروف اعلاميا وكان مدانا بقضايا اغتيال وخطف وتسليب وحكم عليه بالمؤبد زائد عامين لكن محكمة التمييز ميزت الحكم الى اعدام الامر الذي ادى الى هروبه. انتهى (1)

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.