وكالة اخبارية عراقية مستقلة

المحور الوطني: مؤتمر بغداد لبرلمانات الجوار أدى اهدافه

خام – بغداد: اكد النائب عن المحور الوطني محمد ثابت, اليوم الاحد, أن مؤتمر بغداد لبرلمانات جوار العراق ادى اهدافه وارسل للعالم اجمع رسائل عدة, مشيرا الى ان المؤتمر نجح ولاول مرة بجمع الاضداد داخل قاعة واحدة.

وقال ثابت في تصريح صحفي تابعته “خام”، إن “مؤتمر بغداد لبرلمانات دول الجوار العراقي ارسل عدة رسائل للعالم اولها بان العراق لم يعد بلد ينتهج سياسة المحاور وانما بلد ريادي يسعى الى ان يكون مقرا للسلام في المنطقة واحد ركائزها المهمة”.

وأضاف، “اما الرسالة الثانية هي وجوب تفعيل التعاون الأمني والاقتصادي بين دول المنطقة لكونهما اساس مهم للاستقرار”، لافتا إلى أن “العراق سيحقق الاستفادة من خلال تمتين الاواصر والتعاون بين بلدان الجوار خاصة مع الكويت التي استغلت الوضع الواهن بعد سقوط النظام السابق والانفلات الامني الذي حصل مابعد الاحتلال الامريكي وقد آن الاوان الى ان تتنازل الكويت عما اخذته خلال تلك الفترة المضطربة”.

وكانت العاصمة بغداد احتضنت، امس السبت، مؤتمر برلمانات دول الجوار العراقي بحضور خمسة رؤساء، فيما اشاد البيان الختامي بدور العراق وعودته إلى دوره المحوري والريادي في المنطقة. انتهى (ع.ا)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.