وكالة اخبارية عراقية مستقلة

تفاصيل جديدة عن مقتل امرأة داخل ردهة اطفال في احد مستشفيات البصرة

 

 

خام- البصرة:  أصدرت مديرية شرطة البصرة، الأحد،  بيانا من (5) نقاط اوضحت فيه ملابسات مقتل امرأة داخل ردهة اطفال بمستشفى بالمحافظة.

 

وذكرت المديرية في بيان وردت لـ” خام”  نسخة منه  “اورد تصريح لمدير مستشفى الفيحاء يحمل المسؤولية لقوة حماية المنشآت في حادث قتل امرأة داخل ردهة الأطفال في يوم السبت المصادف 2019/4/20 في  المستشفى أعلاه”.

 

وتابعت أنه، بعد هذا التصريح “نود ان نوضح أن قوة حماية المنشآت واجبها يتعلق بحماية المستشفى من الخارج وبمنع أي اقتحام لها وتلبية كل استنجاد  مطلوب منهم من داخل  المستشفى”.

 

وبينت أن، “ضوابط  التعليمات الواردة من إدارة المستشفى تمنع دخول أي شرطي الى داخل الردهات الا بأمر  رسمي صادر من إدارة المستشفى”، موضحة أن “للمستشفى عناصر امن مختصين بهم يرتبطون بالمعاون الإداري للمستشفى يسمون (امنية المستشفى) واجبهم الحفاظ على الامن الداخلي فيها والاشراف على الاستعلامات في مدخلها وهم من يقومون بتفتيش كل من يدخل  للردهات”.

 

وأوضحت أن، “الحادث تم من قبل اشخاص دخلوا الى المستشفى في يوم ليس مخصص لزيارة المرضى وهذا  تقصير  من قبل إدارة المستشفى ولم تقم امنية المستشفى بتفتيش العناصر الداخلة الى الردهات وكذلك لم تصدر إبلاغ فوري الى رجال الشرطة حال وقوع الحادث بل تم الإبلاغ بعد خروجهم من المستشفى”.

 

وبينت مديرية الشرطة أنه، “اثناء إجراءات التحقيق وعرض الامر على قاضي التحقيق امر بتوقيف اشخاص من امنية المستشفى على ذمة التحقيق لعدم الانضباط في تأدية عملهم  وعدم الالتزام بضوابط العمل ايضا ومما يدل على ان المقصر هو امنية المستشفى”.

 

وختمت قائلة، “نحن اذا نبين هذه الحقائق فهي فقط للرد على تصريح مدير المستشفى اذ ان كل ما يهمنا هو كيفية حماية أبناء البصرة ونعتبر ان العمل الأمني هو تكافلي ويتحقق بتظافر الجهود”.

وامس السبت قالت دائرة صحة البصرة، إن المرأة الثلاثينية التي قتلت اليوم بمستشفى الفيحاء تم استدعاءها من قبل إمرأة مبرقعة الى خارج الردهة التي كانت فيها لمرافقة طفلها المريض بردهة الاطفال البالغ من العمر 4 أشهر فيما كان هناك رجل آخر ينتظرها وقام بطعنها بسكين، ورجل اخر اشترك بهذه الجريمة .  انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.