وكالة اخبارية عراقية مستقلة

المباشرة بصرف مستحقات الفلاحين والمزارعين من مسوقي الحنطة للموسم الحالي

خام-بغداد: اعلنت وزارة التجارة، اليوم السبت، مباشرة فروع الشركة العامة لتجارة الحبوب صرف مستحقات الفلاحيين والمزارعيين من مسوقي الحنطة للموسم الحالي.
وقال وزير التجارة محمد هاشم العاني في بيان تابعته “خام”، إن “ملاكات الشركة العامة لتجارة الحبوب واصلت اعمالها في تدقيق معاملات الفلاحيين الذين سلموا الكميات ضمن الخطة الزراعية للموسم الحالي وتبدأ عمليات صرف المستحقات خلال هذا الاسبوع نتيجة صرف المبالغ المخصصة للتسويق وجاهزية ملاكات الوزارة لتوزيع المبالغ بشكل فوري”.
من جهته اكد مدير عام تجارة الحبوب نعيم محسن جبر أن “فرع المثنى لتجارة الحبوب وسايلو الرفاعي في ذي قار، باشر اليوم السبت، بتسليم اول صك تم تنظيمه كمستحقات لمسوقي الحنطة في البلاد فيما باشرت الفروع كافة بتنظيم صكوك مستحقات الفلاحيين الذين سلموا الكميات الى المخازن والسايلوات”.
وأضاف محسن، أن “وحدات الحاسبة والحسابات والتدقيق في المواقع التي باشرت استلام الحنطة المحلية من الفلاحين، باشرت اليوم السبت، عملية تنظيم كشوفات الاحتساب رافقه عملية تنظيم الصك لتاخذ لجنة توزيع الصكوك دورها بتسليم الفلاحين مستحقاتهم الماليه بكل سهوله ويسر وفق الخطة المعتمدة”.
وتابع، أن “قسم الحاسبة في الشركة باشر العمل في عطلة نهاية الاسبوع وشكل غرفة متابعة مع وحدات الحاسبة بالمواقع التي باشرت بالتسويق، للرد على اي استفسار يخص برامج تنظيم معاملات الاحتساب”، مشيرا إلى أن “مواقع الشركة في المثنى والرفاعي و ذي قار وواسط بدئوا بتنظيم الصكوك الخاصة بمسوقي الحنطة لهذا العام”. انتهى(ب.م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.