وكالة اخبارية عراقية مستقلة

صحيفة : تحالف العامري يسعى لكسب كتلة بارزاني ضمن منافسته مع الصدر

خام – متابعة : رأت صحيفة “الحياة” اللندنية ، اليوم السبت، ان تحالف البناء بزعامة هادي العامري يسعى لكسب كتلة الديمقراطي الكردستاني والتي يرأسها مسعود بارزاني وذلك ضمن المنافسة القائمة مع تحالف مقتدى الصدر .

وعلقت الصحيفة على زيارة مسعود بارزاني الى بغداد ،يوم الخميس الماضي، وإستقباله من قبل هادي العامري بأنه يأتي ضمن منافسة ضد تحالف «الاصلاح والاعمار» الذي يرعاه مقتدى الصدر.

ونقلت الصحيفة عن مصادر سياسية في بغداد قولها بأن ” تحالف «البناء» بزعامة هادي العامري يبحث امكانية انضمام كتلة «الديموقراطي الكردستاني» الى التحالف ” .

وتابعت الصحيفة ان السعي لضم الكتلة الكردية يأتي  وسط خلاف مستحكم بين الكتلتين “العامري الصدر” حول حسم مرشحي الحقائب الوزارية الشاغرة في حكومة عبد المهدي .

وكان هادي العامري في مقدمة مستقبلي مسعود بارزاني في مطار بغداد الدولي وهي زيارته الأولى الى العاصمة بعد أزمة الإستفتاء على إنفصال الاقليم الكردي عن العراق .

وبحسب بيان لمكتب رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي تلقت (خام) نسخة منه ، فأن “بارزاني أكد لرئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي ثقته العالية بالحكومة والتعاون لتعزيز العلاقات، فيما اشاد عبدالمهدي بـدور البارزاني في اسقاط الديكتاتورية”. أنتهى (ع.م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.