وكالة اخبارية عراقية مستقلة

عبد المهدي يبحث مع ولي العهد السعودي تطوير العلاقات في جميع المجالات

خام- بغداد: بحث رئيس مجلس الوزراء ، ” عادل عبد المهدي  في الرياض مع ول العهد السعودي الامير محمد بن سلمان تطوير العلاقات بين البلدين في جميع المجالات “.

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء تلقته ” خام  ان ” الجانبين عقدا جلسة مباحثات مشتركة لزيادة التعاون في جميع المجالات”.
وكان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، وصل الأربعاء الى الرياض على رأس وفد وزاري ورجال اعمال كبير ووقع خلالها بحضور ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز 13 اتفاقية ومذكرة تفاهم “.

وشملت هذه الاتفاقيات ومذكرات التفاهم ، ” في مجال المشاورات السياسية، واتفاقية حول برنامج الاعتراف المتبادل بشهادة المطابقة للمنتجات، واتفاقية تشجيع وحماية الاستثمار، ومذكرة تفاهم في مجال التعاون الزراعي، ومذكرة تفاهم في مجال الصناعة والثروة المعدنية، ومذكرة تفاهم في مجال النفط والغاز، ومذكرة تفاهم في مجال الطاقة الكهربائية ،ومذكرة تفاهم في مجال التعاون العلمي والتعليمي بين وزارة التعليم السعودية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية، ومذكرة تفاهم حول برنامج للتعاون الثقافي، ومذكرة تفاهم بين وزارة التعليم السعودية ووزارة التربية العراقية، ومذكرة تفاهم حول برنامج تعاون فني، ومذكرة تفاهم لدراسة جدوى الربط الكهربائي، ومذكرة تفاهم للتعاون في المجال البحري، وتنظيم عمليات نقل الركاب والبضائع على الطرق البرية “. إنتهى ( ح . ز )

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.