وكالة اخبارية عراقية مستقلة

وزير الشباب والرياضة يؤكد على مشاركة العراق ببطولة الجودو في الامارات

خام – بغداد: قال رئيس الاتحاد العراقي المركزي للجودو، عدي الربيعي، إن وزير الشباب والرياضة أحمد رياض، “تفهم” موقف الاتحاد بالتنسيق والتعاون مع اللجنة الفنية التي أيدت أهمية المشاركة الآسيوية في دولة الامارات.

وذكر الربيعي في بيان تلقت “خام” نسخة منه، إن “وزير الشباب والرياضة احمد رياض، أوصى بتبني قرار لجنة الخبراء ودعم المشاركة العراقية، والمتمثلة بلاعبنا الدولي أحمد داود في بطولة آسيا المقرر أقامتها في دولة الامارات العربية للفترة من 18 لغاية 23 من نيسان الجاري”.

وأضاف ان “هذا القرار الشجاع لوزير الشباب والرياضة، جاء رغم وجود قرار دولي بإعادة الانتخابات”، مبينا ان “موقف الوزير من قضيتنا محايدا دائما لحين إجراء الانتخابات وحسم الموقف النهائي “.

وأكد الربيعي ان “اتحاده يسعى دائما ليكون العراق حاضرا في جميع البطولات المنضوية تحت لوائي الاتحادين الدولي والآسيوي ، في محاولة لمواصلة ومواكبة العطاء أسوة ببقية دول العالم ، خصوصا ان جميع أعضاء الهيئة العامة ل‍اتحاد الجودو من لاعبين ومدربين ومشرفين وخبراء عقدوا العزم على الظهور بقوة في جميع البطولات لإعادة هيبة الجودو العراقية والارتقاء بها الى منصات التتويج في المحافل الدولية المرتقبة”.

وشدد الربيعي على “ضرورة تحقيق اللاعب أحمد داود نتائج طيبة في هذه البطولة ، تمكنه من التأهل لأولمبياد طوكيو 2020 التي نعول عليها كثيرا خصوصا في لعبتنا التي نرى أن داود قادر على الوصول الى أبعد نقطة في البطولة الآسيوية التي من شأنها أن تجعله متواجدا على بساط طوكيو المرتقب”. انتهى (ع.ا)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.