وكالة اخبارية عراقية مستقلة

وزارة التخطيط تعلن تخصيص 626 مليار دينار لإعمار الموصل

خام- نينوى:

أعلن وزير التخطيط ، نوري صباح الدليمي، ، عن ” تخصيص 626 مليار دينار (526.05 مليون دولار) لإعادة الاستقرار والتعافي لمحافظة نينوى “.

وكشف المركز الإعلامي للدليمي، في بيان ، أنه ” سيتم توجيه 100 مليار دينار (84 مليون دولار) منها نحو إعادة اعمار وتأهيل الأبنية المدرسية “.

ولفت المركز، إلى أن ” 336 مليار دينار (282 مليون دولار) تمت المصادقة عليها، وسيتم تخصيص 290 مليار أخرى (244 مليون دولار) خلال الأشهر المقبلة “.

وجاء ذلك خلال ترؤس الدليمي ” اجتماعاً موسعاً ضم رئيس خلية الأزمة في محافظة نينوى مزاحم الخياط، وعدد من أعضاء الخلية والمسؤولين في المحافظة، بحضور الكادر المتقدم في وزارة التخطيط “.

وجرى خلال الاجتماع بحث الواقع الخدمي في محافظة نينوى والمشاريع الحالية والمقبلة لإعادة الاستقرار والتعافي في المحافظة.

ودعا الدليمي ، ” إلى الاستثمار الأمثل للتخصيصات، من خلال وضع خطة تنفيذ مرحلية للمشاريع بحسب أولوية وأهمية كل مشروع منها، مؤكداً توجيهه بتشكيل فرق عمل ميدانية لمتابعة مراحل تنفيذ المشاريع في عموم المحافظة “.

وأكد الدليمي، ” أن الأسبوع المقبل سيشهد تنفيذ مسحاً شاملاً لقرى محافظة نينوى البالغ عددها 2173 قرية؛ لتعزيز قاعدة بيانات التنمية المستدامة في المحافظة، وتوجيه المشاريع بحسب الضرورات الاقتصادية والاجتماعية فيه “. إنتهى ( ح . ز )

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.