وكالة اخبارية عراقية مستقلة

النزاهة تضبط حالات تلاعب وتزوير في تسلُّم رواتب تقاعدية بالديوانية

خام- الديوانية: كشفت دائرة التحقيقات في هيأة النزاهة، الثلاثاء، 16 نيسان ، ” عن تمكُّن ملاكات مكتب تحقيق الهيأة في الديوانية من ضبط حالات تلاعبٍ وتزويرٍ في تسلُّم رواتب تقاعديَّةٍ بالمحافظة خلافاً للقانون “.

وذكرت الدائرة أن “فريق عمل من مكتب تحقيق الهيأة في المحافظة، الذي انتقل إلى مصرفي الرافدين والرشيد في مركز الديوانيَّة، تمكَّن من ضبط الهويَّات الأصليَّة للمُزوِّرين، مُبيِّنةً قيامهم بتسلُّم رواتب تقاعديَّة وفروقات الراتب خلافاً للقانون بالتعاون مع بعض مُوظفي هيأة التقاعد الوطنيَّة – فرع الديوانيَّة”.

وأشارت الى ان “التحقيقات الأوليَّة في العمليَّة،التي تمَّت بموجب مُذكَّرة ضبطٍ قضائيَّةٍ، قادت إلى الكشف عن قيام بعض المُتَّهمين بتسلُّم فروقات الراتب ثلاث مرَّاتٍ، إضافةً إلى استمرارهم بتسلُّم الرواتب التقاعديَّة لأحد المتقاعدين الذي تُوفِّيَ سنة 2008 بهويَّةٍ تقاعديَّةٍ مُزوَّرةٍ”.

وأضافت الدائرة أنه “تمَّ تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالمضبوطات، وعرض الأوراق”. وفي وقت سابق من اليوم، افاد مصدر امني، بأن نزاهة الديوانية اعتقلت 7 موظفين بدائرة تقاعد المحافظة. وقال المصدر ، إن “المعتقلين من قبل فريق من النزاهة عددهم (7) موظفين في دائرة التقاعد بمحافظة الديوانية”. وبين أن “سبب الاعتقال هو تهم فساد وتلاعب في معاملات متقاعدين”. إنتهى ( ح . ز )

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.