وكالة اخبارية عراقية مستقلة

المساري: عبد المهدي لم يلتزم بالإتفاق السياسي بتشكيل الحكومة وتوزيع المواقع بالمناصفة و فشل حكومته سيجني مصائب على العملية السياسية

خام- بغداد: انتقد القيادي في تحالف الإصلاح والإعمار،  أحمد المساري ، رئيس الوزراء عادل عبد المهدي “لعدم إلتزامه بالإتفاق السياسي في تشكل الحكومة”.

وقال المساري في لقاء متلفز  ، ان ” البرلمان كان يعتمد على الية رئيس السن ولم يتم إنضاج قانون واحد الى الان سوى قانون الموازنة الاتحادية” عاداً الدورة التشريعية الحالية” الأسوأ بتاريخ البرلمان”.
وأضاف، ان “الاختيارات بتشكيل اللجان تلكأت حالها حال الحكومة وسببها الخلافات السياسية” مشيرا الى ان” الكتل السياسية توصلت الى الاتفاق على بعض رئاسات اللجان لكنها ليست نهائية” منوها الى” ذهاب أغلب اللجان لجانب تحالف البناء من ضمنها رئاسة النزاهة”.
وتابع المساري “بان هناك كتل سياسية تطلب توزيع الحصص على أساس المكونات بدل من  الإصلاح والبناء “
مبيناً ان” الدولة العميقة تدير الدولة والبرلمان جزء منها كما تقود القرار الحكومي مراعاة لمصالحها”، مؤكداً ” توزع اللجان البرلمانية على أساس المساومات والعروض”.
وبين المساري ان” تفاوض فتح وسائرون استبعد قوى الإصلاح والبناء من مواقع الخدمة”.

وأردف بالقول ان “رئيس الوزراء لم يلتزم بالاتفاق السياسي بشأن تشكيل الحكومة وتوزيع المواقع بالمناصفة ” ، لافتا الى ان” فشل حكومة عادل عبد المهدي ستجني مصائب على العملية السياسية”.
وذكر المساري ان ” الكثير من نواب تحالف الإصلاح  ذهبوا الى البناء مقابل اغراءات مادية ومناصب”. إنتهى ( ح . ز )

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.