الحلبوسي يكشف أسباب عدم حسم الكابينة الوزارية

خام – متابعة: كشف رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الاحد، عن اسباب عدم اكمال الكابينة الوزارية لحكومة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، مبينا ان هناك مشاكل وعدم توافقات بين الكتل السياسية بخصوص الوزارات المتبقية بحكومة عبد المهدي.

وقال الحلبوسي،  في حديث صحفي تلفزيوني “خام”، “كنت اتوقع من رئيس الوزراء عادل عبد المهدي ارسال اسماء مرشحي الوزارات الى البرلمان خلال الفصل التشريعي الثاني لكن هذا لم يحدث للاسف”، مضيفا ان “بقاء الوزارات الامنية شاغرة طيلة هذه المدة امر غير مقنع نهائيا وعلى الكتل السياسية حسم امرها بسقف زمني محدد”.

وتابع ان “هناك مشكلة كردية_كردية تتعلق بوزارة العدل ومرشحها وهناك عدم توافق بين الكتل السياسية الاخرى على مرشحي الوزارات الامنية الامر الذي ادى الى بقاء حكومة عبد المهدي غير مكتملة طيلة الفترة السابقة”.

وتساءل الحلبوسي “هل هناك نية لعدم اكمال الوزارات وإبقاءها بالوكالة.. هذا امر مرفوض بالنسبة لنا”، مبينا ان “رئيس الوزراء ترك المجال مفتوحا للكتل السياسية لاختيار مرشحي الوزارات”.

وشدد رئيس البرلمان على “ضرورة قيام عبد المهدي باختيار وزرائه بنفسه وان لا يترك القضية مفتوحة للكتل السياسية اكثر من اللازم”، مؤكدا ان “عبد المهدي لم يرسل بشكل رسمي أي أسماء مرشحة للوزارات المتبقية في حكومته الى البرلمان”.انتهى (ع.ا)

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.