وكالة اخبارية عراقية مستقلة

أعواد الاكل الصينية تتسبب بإلغاء العرض الأضخم لدار أزياء شهيرة في شنغهاي

خام- شنغهاي: كان من المفترض لعرض Dolce&Gabbana في شنغهاي الصينيّة أن يكون الأضخم في مسيرة هذه الدار الإيطالية الفاخرة التي تمتدّ على 33 عاماً، ويعود ذلك بسبب تضمّنه أكثر من 300 إطلالة، ومشاركة 140 من العارضين والعارضات بحضور حوالي 1400شخص.

ولكن العرض أُلغي قبل ساعات قليلة من موعده الذي كان مقرراً يوم أمس الأربعاء، فما هو السبب وراء إلغائه؟

إنه بكلّ بساطة حملة، تمّ شنّها على وسائل التواصل الاجتماعي، اتهمت دار Dolce&Gabbana بالعنصريّة، وذلك بسبب تقديم إعلان ترويجي للعرض يُظهر عارضة آسيويّة تتناول أطباقاً إيطالية مثل السباغيتي، والبيتزا، والكانولي بواسطة العيدان التي تُستعمل لتناول الطعام الصيني.

ويتضمّن الإعلان تعليقاً لصوت ذكوريّ يسأل العارضة: “هل هذا الطعام ضخم بالنسبة لكِ؟” ليصف العيدان الصينيّة بعد ذلك بأنها صغيرة جداً، الامر الذي جعل المتابعين الصينيين على وسائل التواصل الاجتماعي يشنون حملة على مصممي الدار دومينيكو دولتشي وستيفانو غابانا متهمين إياهم بالعنصريّة مع إطلاق هاشتاغ #BoycottDolce الذي يدعو إلى مقاطعة الدار الإيطالية الفاخرة.

وتردّدت معلومات مفادها أن السلطات الحكوميّة الصينيّة هي التي ضغطت لإلغاء العرض، فيما أكّد أكثر من 15 من أبرز المشاهير الصينيين المدعويين لحضور العرض عن رفضهم لتلبية الدعوة.

التحضير لهذا العرض استغرق أكثر من 6 أشهر، وقد تمّ للمناسبة إطلاق هاشتاغ “العرض الضخم” #TheGreatShow وأرادت من خلاله دارالأزياء الفاخرة أن توجه رسالة حبّ إلى الصين التي تشكّل سوقاً ضخماً يؤمّن حوالي 30% من مدخول العلامة.

و صرّحت الدار، أن “صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي تعرّضت للقرصنة، وأن الكلام الذي صدر على لسان ستيفانو غابانا فيها ملفّق ولا يمتّ إلى الحقيقة بصلة”. كما وجّهت رسالة تقول فيها، إن “حلمها كان تقديم تحيّة إلى الصين من خلال هذا العرض” انتهى (خ-م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.