وكالة اخبارية عراقية مستقلة

عبدالمهدي يرسل وفدا الى واسط وميسان لمتابعة معالجة السيول

خام – واسط: أرسل رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي اليوم الجمعة، وفدا الى محافظتي واسط وميسان لمتابعة اجراءات معالجة السيول وتعويض المتضررين، فيما وافق عبد المهدي على تخصيص مبالغ طوارئ لمحافظتي واسط وميسان.

وقال المكتب الاعلامي في بيان تلقت”خام” نسخة منه، إن “رئيس الوزراء ارسل وفدا حكوميا الى محافظتي واسط وميسان برئاسة حميد الغزي ممثلا عنه للوقوف ميدانيا على الاجراءات المتخذة لمعالجة السيول وطمأنة المواطنين على وقوف الحكومة معهم وتعويضهم” .

واضاف المكتب، أن “ممثل رئيس مجلس الوزراء التقى بالحكومة المحلية وممثلي المحافظتين في مجلس النواب، وشيوخ العشائر، والمواطنين، والدوائر الحكومية، والحشد الشعبي، والقوى الساندة هناك”.

وتابع المكتب، أن “ممثل عبد المهدي طمأن المواطنين على وقوف الحكومة معهم وحرصها على تعويض جميع المتضررين جراء مياه الامطار والسيول، والعمل على دفع الضرر عن المناطق السكنية التي قد تتأثر بموجة السيول والفيضانات” .

ونقل المكتب تأكيد رئيس الوفد على “حصول موافقة رئيس مجلس الوزراء على تخصيص مبالغ طوارئ لمحافظتي واسط وميسان وارسال لجان داخل الوحدات الادارية بإشراف المحافظين لجرد الأضرار على المغروسات والمحاصيل الزراعية والاسراع بإرسالها الى اللجنة المركزية ليتم تعويضهم بأقرب وقت” .

ولفت المكتب الى انه “جرى التأكيد على التواصل بين خلية الازمة وبغداد وتنسيق الجهد بين دوائر المحافظتين، اضافة الى ضرورة استمرار الجهد الهندسي وعمل الدوائر الساندة في المحافظتين بالتعاون مع المواطنين لمعالجة كل ما يستجد وللسيطرة على السيول والحفاظ على ارواح وممتلكات المواطنين”.

واشار المكتب الى ان “الوفد ناقش مع المسؤولين في المحافظتين الخطط الكفيلة بالحفاظ على كميات المياه والاستفادة منها كخزين للاهوار والبحيرات”.

وبين المكتب أن “الزيارة شملت عددا من المناطق، من بينها الميمونة والهدام والسلام ومناطق مركز العمارة، وشيخ سعد والصندك وسدة الكوت في المحافظتين”.انتهى (ع.ا)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.