وكالة اخبارية عراقية مستقلة

ائتلاف النصر: اندماجنا المرتقب مع دولة القانون سيكون وطنيا وليس حزبيا

بغداد – خام

اكد ائتلاف النصر برئاسة حيدر العبادي, الخميس, استمرار المباحثات مع ائتلاف دولة القانون للاندماج في كتلة واحدة, مؤكدا أن الاندماج سيكون وطنيا وليس حزبيا.

وقالت النائبة عن الائتلاف ندى شاكر جودت في تصريح صحفي تابعته “خام” إن “المباحثات بين ائتلافي النصر ودولة القانون بشان اندماجهما في كتلة واحدة لم تأت على ضوء تصفير الازمة داخل حزب الدعوة”، مؤكدة أن “الاندماج سيكون على اساس وطني”.

واضافت جودت، ان “التقارب جاء من اجل توحيد الرؤى وتقارب وجهات النظر في تصحيح المسار السياسي والاقتصادي للعملية السياسية”, مبينة ان “الائتلافين مازالا داعمين للحكومة وبرنامجها الوزاري وان الاعلان عنه لم يحسم لغاية الان، الا انه متوقع في اية لحظة”.

وكان القيادي البارز في حزب الدعوة الإسلامية عبد الحليم الزهيري أكد، الاثنين الماضي، أن ائتلافي دولة القانون برئاسة نوري المالكي والنصر برئاسة حيدر العبادي قد يندمجان في اية لحظة، فيما أكد اجتماع للحزب بحضور المالكي والعبادي مساء امس.

فيما أكد النائب السابق عن ائتلاف دولة القانون جاسم محمد جعفر في تصريح لـ/المعلومة/، أن الفرصة مؤاتية لاندماج ائتلافي دولة القانون والنصر بعد “زوال تأثير” تحالفي البناء والإصلاح، مشيرا إلى أن التفاهمات موجودة منذ فترة بهذا الخصوص. انتهى/25م

NSR

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.