وكالة اخبارية عراقية مستقلة

رئيس الجمهورية برهم صالح يتسلم أوراق اعتماد عدد من السفراء الجدد

بغداد – خام

تسلم رئيس الجمهورية برهم صالح، الاثنين، أوراق اعتماد عدد من السفراء الجدد لدى العراق، فيما شدد على أهمية تبادل الخبرات في ميادين الاستثمار والتكنولوجيا وفتح آفاق أوسع للتعاون البناء.

وذكر بيان لمكتبه الاعلامي تلقت “خام” نسخة منه، ان “الرئيس صالح تسلم اليوم، في قصر السلام ببغداد، أوراق اعتماد السفراء الجدد لدى العراق لكل من دولة قطر خالد حمد السليطي والاتحاد الكونفدرالي السويسري لوكاس جاسر وجمهوريات الصين الشعبية تشانغ تاو وفيتنام الاشتراكية نغوين مانة هيين وبنين نعيم اكييو وايرلندا جون جيرارد ماكوي وتركمانستان ساردار ماميت والنمسا أوسكار فوستنغر”.

وأشار صالح بحسب البيان الى “ضرورة تعزيز علاقات الصداقة مع الدول الشقيقة والصديقة والارتقاء بها على جميع الصعد”، مشددا على “أهمية تبادل الخبرات في ميادين الاستثمار والتكنولوجيا وفتح آفاق أوسع للتعاون البناء”.

وأكد على ان “إستراتيجية العراق في علاقاته تنطلق من مراعاة المصالح المشتركة مع دول العالم وبما يخدم التقدم والازدهار لشعبنا والشعوب الصديقة”.

من جانبهم أكد “السفراء الجدد استعداد بلدانهم لدعم جهود الحكومة العراقية في اعمار وبناء العراق والاستثمار في القطاعات المختلفة بما يخلق فرص العمل”.

NSR

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.