وكالة اخبارية عراقية مستقلة

السفير الروسي في بغداد يتحدث عن مشروع أميركي لـ”تدمير” العراق

خام – بغداد: أكد السفير الروسي لدى بغداد ماكسيم ماكسيموف، اليوم الاثنين، حصول بلاده على معلومات بوجود مشروع امريكي جديد لـ”تدمير” العراق.

وقال ماكسيموف لموقع صحيفة نيزافيسيمايا غازيتا الالكتروني، بحسب ما نقلته وكالة فارس الايرانية، إن “اجهزة المخابرات الامريكية لم تكن لتتوقع ان ينتصر العراقيون على تنظيم داعش خلال 3 سنوات فقط في الوقت الذي كان مخطط له ان يستمر 30 سنة على الاقل”، مبينا أن “واشنطن تنوي الى تدمير العراق من جديد”.

وأضاف أن “مشروع عش الدبابير الذي اطلقه جهاز المخابرات الامريكي سي اي ايه عام 2014 لم يحقق النتائج المرجوة منه وهم بصدد اطلاق عملية جديدة اسمها الرمزي (الربيع الاسود)”.

وتابع أن “الفكرة الرئيسية من تصنيف الحرس الثوري الايراني على أنه منظمة إرهابية ليست موجهة ضد الايرانيين بل لابقاء العراق ساحة حرب رئيسية في منطقة الشرق الاوسط ومنع الدولة هناك من الوقوف على قدميها بعد 15 عاما من الاقتتال الداخلي ومواجهة الارهاب”.

واشار الى أن “جهاز ال سي اي ايه سيحاول خلخة الاوضاع الامنية عبر استهداف المصالح الامريكية في العراق بواسطة خلايا نائمة والصاق التهم بالحرس الثوري الايراني او جماعات عراقية موالية له الامر الذي سيوجه ضربة لمساعي العراق وتهدئة الاوضاع بين الدول العربية وايران”.انتهى(ع.ا)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.