وكالة اخبارية عراقية مستقلة

المرجع الخالصي ينتقد مخرجات القمة العربية

خام – متابعة: أنتقد المرجع الديني الشيخ جواد الخالصي، اليوم الجمعة مخرجات القمة العربية، فيما وصفها بالضعيفة.

وقال الخالصي خلال خطبة الجمعة التي اقامها في الكاظمية، إن “المواجهة مستمرة مع مخططات السيطرة والكيان الصهيوني الذي هو اداة هذه المخططات القديمة والجديدة”، مبينا أن “قضية فلسطين كل فلسطين من البحر إلى النهر وعاصمتها القدس، فضلاً عن الجولان والأجزاء المحتلة في البلاد العربية فهذه مسألة مركزية ورئيسية يجب الالتفات إليها والثبات عليها، لا تقديم التنازلات كما حصل من بعض العرب في مرات عديدة وفي مناسبات سابقة التي أدت إلى زيادة الغطرسة الصهيونية، وليس إلى التراجع والتفاهم من قبل الصهاينة”.

واضاف، أن “ما خرج مؤتمر القمة العربية كان ضعيفاً وليس بمستوى الاحداث، مع انه أشار إلى قضية فلسطين والقدس والجولان بشكل غير قوي، لأن هذه أمور لا يمكن بعد هذا التنازل عنها”.

ولفت الى أنه “كان من المفروض ان  تعلن الدول العربية ان كل أمر يتعلق بالسلام له امد محدود وسيتوقف العمل به إذا أصر الصهاينة على سلوكهم المنحط هذا، وأصر داعموه كالرئيس الامريكي ترامب، على انتهاك كل المقررات والاعراف الدولية”.

واردف الخالصي، أنه “كان المفروض سحب “المبادرة العربية للسلام” البائسة، أو على الاقل التلويح بها والاجتماع بعد عدة اشهر أقصاها ستة أشهر لدراسة آخر المستجدات حول هذه القضية؛ لكي يشعر العدو ان العرب قد وقفوا على ارجلهم، وان القادة قد فاقوا من نومهم العميق”.انتهى (ع.ا)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.