تحالف سائرون يحذر من كارثة فيضانات تهدد ميسان

خام – ميسان: حذر تحالف سائرون في ميسان، اليوم الجمعة، من كارثة فيضانية تهدد المحافظة قد تجعلها مدينة منكوبة نتيجة تدفق الموجات الفيضانية والسيول من عدة جهات داخلية أو من الحدود الشرقية.

وقال نواب التحالف في بيان تلقت “خام” نسخة منه، إن “من منطلق المسؤولية الشرعية و الاخلاقية و الرسمية بان محافظتنا العزيزة تتعرض لكارثة فيضانية قد تجعل من المحافظة مدينة منكوبة وذلك من خلال نظرة علمية واقعية لما تتعرض له المحافظة من تدفق الموجات الفيضانية و السيول و من عدة جهات داخلية او من الحدود الشرقية”.

واضاف البيان، أنه “تعرضت قرى كثيره للغرق واتلاف ممتلكاتها و الاراضي الزراعية لذا نطالب الحكومة المركزية بأخذ ميسان بعين الاعتبار واعطائها حقها لما قدمت هذه المحافظة من تضحيات ولا زالت تقدم الشهداء دفاعا عن العرازق فهل من الانصاف ان ينظر اليها بعين التجاهل لذا نطالب بتوسيع خليه الازمه في ميسان وتكون برئاسة رئيس مجلس الوزراء وعضوية الوزارات ذات العلاقة و الحكومة المحلية” .

وتابع البيان، أن “من خلال المتابعة الميدانية لحظة بلحظة نجد ان المحافظة تمر بمرحلة خطرة و السكوت على هذا التهديد بداعي عدم التصعيد قد يؤدي الى كارثة لذا نطالب بقوه اتخاذ اجراءات استثنائية لتفادي وقوع الكارثة. وان عدم وجود دعم اعلام مركزي للحكومة المركزية يوضح للمواطن حقيقه ما تتعرض له المحافظة من مخاطر محتملة و بشكل كبير مما يجعل المواطن في حاله ارتباك يؤدي الى تفشي الاشاعة والتي لا تقل خطورتها عن غيرها”.

وطالب النواب بحسب البيان، “الحكومة المركزية والمنظمات الدولية والمحلية لتوفير المستلزمات الضرورية من خيام و مياه صالحه للشرب و سلات غذائية و مواد اخرى لاغاثة المتضررين من السيول والفيضانات”.

ودعا النواب، الى “تفعيل دور الجهد التطوعي حيث هناك طلبات من المواطنين للانخراط والتنسيق مع خليه الازمة” مبدين شكرهم “لكل المسؤولين المحليين وممثلي وزارة الموارد المائية لما قدموه ويقدمونه بالوقت الحالي”.انتهى (ع.ا)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.