وكالة اخبارية عراقية مستقلة

رئيس الوزراء يصدر توجيها للسلطات المالية بشأن العقوبات الأميركية على إيران

خام نيوز – بغداد:
كشفت مصادر حكومية، اليوم الخميس، أن رئيس الوزراء عادل عبد المهدي أصدر توجيها للسلطات المالية بشأن العقوبات الأميركية على إيران.
وقالت المصادر في تصريح صحفي تابعته “خام”، إن “عبدالمهدي وجه السلطات المالية في العراق بالتزام الاتفاقات الموقعة مع الجهات الدولية، بشأن العقوبات الأميركية على إيران”.
وأوضحت، أن “الحيرة أصابت وزارة المالية والبنك المركزي، بشأن إشارات بغداد المستمرة إلى نيتها عدم الالتزام بالعقوبات الأميركية على إيران، إلا أن رئيس الوزراء بدد هذه الحيرة أخيرا”.
وتابعت المصادر، أن “عبدالمهدي أجاب على استفسارات السلطات المالية في بلاده بشأن آلية التعامل مع العقوبات الأميركية على إيران بالتشديد على ضرورة الالتزام بالمواثيق الموقعة مع الولايات المتحدة وصندوق النقد الدولي في هذا الشأن”.
وأشارت إلى، أن “عبدالمهدي أبلغ السلطات المالية في بلاده حرفيا بعدم الإصغاء إلى المجاملات السياسية التي تصدر عنه أو عن مسؤولين آخرين، بشأن العقوبات الأميركية على إيران، وقسوتها”.
ومن المقرر أي يزور رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، السبت المقبل، إيران في زيارة رسمية تستغرق يومين.
وهذه الزيارة الثانية التي يقوم بها عبدالمهدي خارج البلاد منذ توليه رئاسة الوزراء، بعد زيارته مصر نهاية الشهر الماضي.
وإيران، التي تعتبر ثاني أكبر مصدر للعراق، تعاني من عقوبات أعاد الأميركيون فرضها في أعقاب انسحاب واشنطن أحادي الجانب في العام 2018 من اتفاق حول البرنامج النووي الإيراني الذي تم التوصل إليه في 2015.
nsr

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.