وكالة اخبارية عراقية مستقلة

العيساوي: الوضع بالعراق لا يحتمل الكلام الاستعراضي والشعارات

خام – بغداد: أكد النائب عن كتلة المحور الوطني فالح العيساوي، اليوم الاربعاء، أن الوضع ب‍العراق لايحتمل الكلام الاستعراضي والشعارات، مشيراً الى ان الحاجة مازالت مستمرة لبقاء قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الامريكية.

وقال العيساوي، إن “الوضع بالعراق لايحتمل الكلام الاستعراضي والشعارات، بالتالي فنحن بالعراق بحاجة الى التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الامريكية”، مبينا أن “التحالف ساعد العراق والقوات العراقية من الجيش والشرطة وابناء الحشد من خلال التدريب والتأهيل والتجهيز للخلاص من داعش”.

وأضاف العيساوي، أن “المحافظات المحررة من داعش ما زالت فيها حتى اللحظة خلايا نائمة للمجاميع الارهابية، وهي بحاجة الى الجهد الاستخباري وتكنلوجيا المراقبة المتطورة الامريكية لكشف تلك الخلايا”، لافتا الى أن “تلك المحافظات تمثل نصف العراق وتربطها حدود مع دول للجوار فيها وضع مربك وقوات حماية الحدود لم تكتمل كما ان جاهزية قواتنا لم تصل للمستوى المطلوب مايجعلنا بحاجة الى بقاء قوات التحالف بقيادة امريكا”.

ولفت العيساوي، الى أن “المحافظات المحررة بحاجة ايضا الى الدعم الدولي لاعمارها وهذا الامر لن يتحقق ولن تاتي الشركات دون وجود التحالف الدولي لتوفير ارضية امنية مناسبة لعمل تلك الشركات”، مشددا على أن “رغبتنا ببقاء القوات الاجنبية ليس معناه اننا مع المحور الامريكي ضد محاور اخرى، فالعراق يرفض سياسة التمحور مع اي طرف بل نعمل من اجل مصالحنا فقط ولا علاقة لنا بالصراعات الاقليمية والدولية ولا نقبل بان تكون اراضينا منطلق او ساحة لتلك الصراعات”. انتهى (ع.ا)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.