وكالة اخبارية عراقية مستقلة

رئيس الجمهورية يكشف أهم ما تباحثه مع رئيس البرلمان اللبناني

خام – بغداد: كشف بيان رئاسي، اليوم الثلاثاء، عن اهم الملفات التي بحثها رئيس الجمهورية برهم صالح، مع رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري.
وقال البيان الرئاسي، تلقت “خام” نسخة منه، إن “الرئيس برهم استقبل اليوم، في قصر السلام ببغداد، رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري”.

وأكد الرئيس صالح، أن “ثوابت العراق المبدئية تتجسد بانفتاحه نحو عمقه العربي وجواره الاسلامي بعيداً عن سياسة المحاور والنزاعات”.
وأشار إلى، أن “سياستنا تهدف لإقامة علاقات صداقة وتعاون مع الجميع على اساس المشتركات وتجاوز الخلافات وبما يسهم بمصلحة شعبنا وتطوره”، مبيناً أن “العراق بدأ باستعادة دوره المميز في المحيطين العربي والإقليمي خاصة بعد انتصاره على الارهاب”.

وشدد صالح، على “أهمية رفع مستوى التعاون البرلماني بين البلدين من خلال المناقشة وتبادل الرؤى بين اللجان البرلمانية العراقية واللبنانية بما يحقق المصالح المشتركة”.

وأوضح البيان، أن “اللقاء جرى خلاله بحث تطورات الأوضاع في البلدين والساحتين العربية والدولية”.

من جانبه، قال بري خلال تصريح صحفي عقب لقائه الرئيس، “لقد تشرفت بلقاء الرئيس الذي يكن له لبنان وانا شخصيا كل الاحترام منذ القدم”، مشيداً بـ”العلاقات التي تربط العراق ولبنان”.

وأوضح، أنه “تم بحث نتائج القمة العربية في تونس ودور العراق المحوري والمؤثر في لم شمل العرب”، مهنئاً في الوقت ذاته بـ”الانتصارات التي حققها الشعب العراقي ضد الارهاب”

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.