نائبة: الروتين المتبع لدى الدوائر ذات العلاقة بهيئات الاستثمار أدى لعرقة دخول الشركات الاستثمارية

خام-البصرة: قدمت لجنة الاقتصاد والاستثمار البرلمانية، اليوم الثلاثاء، مقترحا للنهوض بالواقع الاقتصادي لمحافظة البصرة

وأشارت عضو اللجنة النائب عن محافظة البصرة، انتصار الموسوي في بيان، عقب لقائها مع رئيس هيئة استثمار البصرة علاء عبد الحسين سلمان، تابعته “خام”، إلى “ضرورة ردم الفجوة بين الجهات المعنية وأصحاب رؤوس الأموال والشركات، من اجل استقطاب المستثمرين وتوفير البيئة الملائمة والآمنة لهم”.

وبينت الموسوي، إن “كل دول العالم تتنافس لاجتذاب الشركات الاستثمارية للمحافظة، إلا أن الروتين المتبع لدى الدوائر ذات العلاقة بهيئات الاستثمار في العراق أدى لعرقة دخول تلك الشركات”.

من جهته، قال سلمان أن “هيئة الاستثمار تواجه العديد من المعوقات في عملها متمثلة بالبيروقراطية التي تتعامل فيها باقي الدوائر ذات العلاقة والتي تأخرت عن توقيع عقود الكثير من المشاريع الاستثمارية مع اكتمال كافة المتطلبات”، لافتا إلى أن “هدف الهيئة هو النهوض بواقع المحافظة الاقتصادي بما يتناسب مع الامتيازات التي تتمتع بها المحافظة”.

وأضاف، أن “توجهات الهيئة خلال السنة الحالية لاجتذاب كبرى الشركات لإقامة مشروعات في المحافظة تكللت بالنجاح من خلال زيارة شركة سويسرية ترغب بإقامه مشروع لمحو النفايات، إضافة إلى زيارة مجموعة أوروبية مكونة من 66 شركة ترغب بالاستثمار في لتوليد الطاقة الكهرو هوائية في البصرة”. انتهى(ب.م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.