وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الفتح: تصريحات الحلبوسي بشأن التواجد الأميركي ستناقش في البرلمان

خام – متابعة: بين النائب عن تحالف الفتح حسين اليساري، اليوم الاثنين، ان تصريحات رئيس البرلمان محمد الحلبوسي ستناقش داخل البرلمان من اجل حسم موضوع الوجود الاميركي داخل العراق، لافتاً الى ان هناك اتفاقات مخفية لم يعلن عنها بشأن الوجود الاميركي.

وقال اليساري، ان “هناك رأي لقادة الكتل وفي نفس الوقت للنواب ايضاً والرؤية الرئيسية لتواجد القوات الاميركية من عدمها في العراق محصورة بين الرئاسات الثلاث وقيادات الكتل السياسية”.

واضاف ان “هناك تفاهمات عالية المستوى بين الرئاسات وقيادات الكتل بشأن ايجاد خارطة طريق للتعامل مع اميركا وفق سياسات وخطط معدة لذلك، حيث يصادق البرلمان عليها شريطة عدم الاضرار بالعراق”، مبينا أن “تصريحات الحلبوسي بشان الوجود الاميركي في العراق سيتم مناقشتها داخل البرلمان من اجل حسم الموضوع، خاصة ان الكثير ينادي باخراج تلك القوات”.

وبين اليساري، ان “غالبية النواب يرفضون التواجد الاميركي الذي قتل الشعب العراقي وجاء بداعش الارهابي، ولكن هناك اراء مختلفه للقيادات السياسية في التعامل مع الجانب الاميركي وفقاً لما تراه مناسباً للعراق”، مؤكدا أن “الحلبوسي تقف خلفه كتلة قوية، ولكن ماصرح به في واشنطن يثبت ان هناك اتفاقات مخفية مع رؤساء الكتل، وبالتالي فان قرارات الحلبوسي لايمكن ان تمر من دون موافقة الكتل الداعمة له”.انتهى (ع.ا)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.