وكالة اخبارية عراقية مستقلة

بموازنة هزيلة ..إتهامات للحكومة بعدم الجدية في إعادة اعمار نينوى

خام – متابعة : أتهمت النائب عن محافظة نينوى محاسن حمدون ،اليوم الخميس ، الحكومة العراقية بعدم الجدية في إعادة اعمار محافظة نينوى فيما لم يستبعد نائب اخر وجود دوافع سياسية تقف وراء هذا الملف .

 

وقالت حمدون في تصريحات صحفية تابعتها (خام) ، أن ” موازنة نينوى منخفضة جداً ولا تلبي الطموح مقارنة مع حجم الدمار الذي تعانيه المحافظة جراء العمليات الارهابية ” .

 

واضافت حمدون ، أن ” نينوى تحتاج الى مبالغ كبيرة لاعادة الاعمار فيما لم تتجاوز موازنتها الاستثمارية الــ200 بليون دينار” ، مضيفةً بان ” الموازنة التشغيلية لنينوى هي 17بليون دينار تم تخصيصها لاربع دوائر تابعة للمحافظة”.

 

وبينت حمدون ، انه وبالمقارنة ” مع الدوائر نفسها في المحافظات الاخرى فأن نينوى هي اقلهم تخصيصاً مالياً على رغم ان سكانها يمثلون 10 في المئة من سكان العراق”.

الى ذلك أكد النائب عن محافظة نينوى لطيف الورشان ، أن ” ما تم اعماره في نينوى هو شيء جزئي وبسيط جداً قد لا يلمسه المواطن حتى”.

ولم يستبعد الورشان ، ان يكون ” عدم إعمار نينوى قضية سياسية او متعلقة بالصراع السياسي” ،لافتاً الى ان ” كل شيء في العراق يكون او لا يكون إلا بالإتفاقات والتوافقات السياسية، حتى حياة المواطنين أصبحت مرتبطة بهذا الشيء”.

 

وأعلنت الحكومة العراقية في تموز /يوليو من العام الماضي عن تحرير كامل محافظة نينوى من سيطرة تنظيم داعش.

 

وأظهرت الاحصائيات الاولية من قبل الامم المتحدة لحجم الاضرار في نينوى وجود أكثر من 32 الف مبنى تم تدميره بالكامل . أنتهى (ع.م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.