وكالة اخبارية عراقية مستقلة

نائب عن الحزب الديموقراطي يتحدث عن “تعديلات طفيفة رغم رصانتها”

خام – متابعة: أكد النائب عن كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني ديار برواري، اليوم السبت، أن التعديلات على مسودة مشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات كانت “طفيفة رغم رصانتها”، كاشفاً عن إدراج مادة بالقانون تمنع إجراء أية تعديلات عليه الا بعد المصادقة على النتائج، ما يمنع تكرار ماحصل بالانتخابات البرلمانية الأخيرة.

وقال برواري في حديث صحفي تابعته “خام”، إن “التعديلات في مسودة مشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات هي تعديلات طفيفة تُضاف اليها رغبة حقيقية في تمرير القانون بأسرع وقت لضمان إجراء الانتخابات في موعدها”، مبيناً أن “التعديلات رغم بساطتها لكنها رصينة وستعطي المصداقية للقانون”.

وأضاف، أن “واحدة من أهم النقاط التي أعطت قوة للقانون هي الالزام بعدم التعديل على القانون بأي تشريع جديد الا بعد المصادقة على نتائج الانتخابات، ما يمنع تكرار ما حصل بالانتخابات البرلمانية من تعديلات على مشروع القانون قبل إعلان النتائج مما تسبب في حالة فوضى وخلافات وتقاطعات”.

ولفت برواري، إلى أن “هناك ضرورة لتعديل قانون المحافظات وليس فقط قانون الانتخابات، لأن هناك العديد من النقاط التي تؤثر سلباً على عمل المجالس”.

وكان مجلس النواب استكمل بجلسته التي عقدت الخميس القراءة الاولى لمشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات.انتهى (ع.ا)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.