وكالة اخبارية عراقية مستقلة

لجنة الشهداء تطالب الشيخ علي بتوضيح تصريحاته حول “البكر” و “صدام حسين”

خام – متابعة: دعت لجنة الشهداء و الضحايا و السجناء السياسين النيابية، اليوم السبت، النائب فائق الشيخ علي، لـ”توضيح تلك التصريحات التي اساء فيها لكل المتصدين بعد عام ٢٠٠٣م ، على الرغم من اعتقادنا بوجود خلل كبير في مفاصل مختلفة من الدولة، التي لابد ان نتعاون جميعا في التصدي لمعالجتها”.

وقالت اللجنة في بيان، تلقت “خام” نسخة منه، ان “الشيخ علي عرف عنه معارضته لسياسات البعث المجرم في زمن حكم ذلك الحزب الذي اهلك الحرث و النسل يعز علينا ان نسمع له حديثا يمتدح فيه صدام و البكر، لافتة الى انه “كان الاولى ان يضيف الى ماقاله قطع الاراضي الذي سالت عليها دماء شهدائنا لمعارضتهم البعث و الاراضي التي دُفن بها ابناء الشعب العراقي وهم احياء وأصبحت مقابر جماعية و الاراضي الزراعية التي تم تجفيفها وتجريفها ليكون منصفا للبكر وصدام المقبور”.

واشارت الى اننا “نعبر عن استغرابنا لما ورد على لسان الشيخ علي من مدح للمقبور صدام في احدى القنوات الفضائية ، و نعتبر ذلك اساءة للعراقيين الذين انهكهم الجوع و العوز و الحرمان و القتل و التشريد و التعذيب على يد نظام البعث”.

واضافت اننا “نتمنى ان لا يكون ذلك التصريح هو التعبير الحقيقي لقناعات النائب”، مطالبة اللجنة “الجهات المعنية بتفعيل دورها في تطبيق قانون حظر حزب البعث و محاسبة المروجين لافكاره”.

يشار الى النائب فائق الشيخ علي افاد في احدى القنوات الفضائية بأنه اقدم بعبارات المدح لسياسة حكومة حزب البعث.انتهى (ع.ا)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.