وكالة اخبارية عراقية مستقلة

اطفاء 75 بالمئة من ديون العراق ضمن صناديق الدعم المقدمة للدول العربية

خام-تونس: تضمنت الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية الـ30 المنعقدة في تونس، اضافة بند الى جدول الاعمال يتضمن اطفاء 75 بالمئة من ديون العراق ضمن صناديق الدعم المقدمة للدول العربية، واتخاذ موقف عربي موحد إزاء انتهـاك القــوات التركيـة للسيادة العراقية.

وقال المتحدث الرسمي للقمة العربية السفير محمود الخميري في تصريح تابعته “خام”، إن “اجتماع المندوبين ناقش 21 بندا إضافة إلى ما يستجد من أعمال، في مقدمتها تقرير الرئاسة السعودية للقمة العربية السابقة التاسعة والعشرين وتقرير الأمين العام عن مسيرة العمل العربي المشترك”.

واضاف الخميري، أنه “تصدرت جدول الأعمال متابعة التطورات السياسية للقضية الفلـسطينية والـصراع العربي الإسرائيلي وتفعيل مبادرة السلام العربية، والانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة، ومتابعة تطورات الاستيطان  ودعم موازنة دولة فلسطين وصمود الشعب الفلسطيني، والجولان العربي السوري المحتل”.

وتابع ان “جدول الاعمال تضمن أيضا الأزمة في سوريا وتطورات الوضع في ليبيا واليمن وبندا حول اتخاذ موقف عربي موحد إزاء انتهـاك القــوات التركيـة للسيادة العراقية، وبنودا حول دعم السلام والتنمية في جمهورية السودان، ودعم جمهورية الصومال، ودعم جمهورية القمر المتحدة كما يبحث الاجتماع التدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية”.

ولفت الخميري الى “اضافة بند حول النازحين داخليا في الدول العربية والنازحين العراقيين بشكل خاص وتضمن جدول مشروعات القرارات المرفوعة من المجلس الاقتصادي  والاجتماعي، كما تضمن جدول الاعمال بندا حول إطفاء 75 % من ديون العراق ضمن صناديق الدعم المقدمة للدول العربية في إطار جامعة الدول العربية”. انتهى(ب.م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.