وكالة اخبارية عراقية مستقلة

البجاري تطالب سلطات كردستان بتنفيذ أوامر اعتقال العاكوب

خام – نينوى: دعت النائب السابق عن محافظة نينوى، نورة البجاري، اليوم الخميس، الاجهزة الامنية في بغداد لمخاطبة كردستان بشأن إعتقال محافظ نينوى المقال نوفل العاكوب، مطالبة بالسرعة القصوى لتنفيذ أوامر الاعتقال بعد فاجعة العبارة التي هزت الرأي العام.

وقالت البجاري في تصريح تابعته “خام”، إن “الجهات التنفيذية في الاقليم تتلقى أوامر واضحة وصريحة من القضاء لأجل تنفيذ أوامر القبض وليس طلبات” مبينة إنه “إذا تم مخاطبة حكومة الاقليم من قبل ممثليها في بغداد عندئذ يتم تنفيذ الأمر”.

واضافت البجاري، أن “الكتب الرسمية تصل الى الاقليم من الامن الوطني والاستخبارات والقضاء بشكل شبه يومي عن طريقة ممثلية الاقليم لذا من الطبيعي ان يصل كتاب القاء القبض الخاص بالعاكوب ومجموعة مدانين آخرين في اسرع وقت ممكن”.

وتابعت، أن “على الحكومة أن تقوم بهذه العملية بالسرعة القصوى خصوصاً بعد فاجعة العبارة الاليمة التي أخذت صدى اعلامي وتفاعل جماهيري عراقي ودولي”.

يشار إلى أن القضاء أصدر مذكرات القاء قبض ومنع السفر بحق العاكوب ومجموعة مدانين آخرين في محافظة نينوى بتهمة السرقة والفساد وبعد فاجعة العبارة في الموصل التي راح ضحيتها اكثر من 100 شهيد.انتهى (ع.ا)

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.