وكالة اخبارية عراقية مستقلة

العبادي:القضاء على الإرهاب يتطلب القضاء على الفساد

 

خام-بغداد : : اكد  رئيس ائتلاف النصر، حيدر العبادي، السبت، ، إن القضاء على الارهاب ليس مجرد عمل عسكري وأن الفساد والظلم هما من يغذيانه.

وقال العبادي، في المنتدى العربي الافريقي لمكافحة الإرهاب والتطرف المنعقد في بغداد، ” حذرنا سابقاً من ان القضاء على الإرهاب ليس عملا عسكريا فقط، بل يتطلب القضاء على الفساد في جميع نواحي المجتمع، بشكل عام من صحة وتعليم وغيرها”.

وبين،  أن “هناك جوانب وظروف تحتضن الإرهاب، تتمثل بالظلم المنتشر هنا وهناك وعدم العدالة والفساد، في مختلف نواح الدولة، وعدم انصاف المواطنين، أننا اليوم انتصرنا على داعش، وقلنا ان تتبع خلايا الإرهاب مسؤولية أساسية، وهذه الخلايا من وراها ايدلوجية خطيرة تساهم في قتل الأبرياء من الناس”.

وأوضح أن “ما شهدناه من عمل إرهابي في نيوزلندا دليل على ما نقول، فهذا الإرهاب يؤسس لكراهية الاخر ولعدم التعايش مع الاخرين، ونحن بحاجة الى مواجهة هذا المنهج، وان نتعاون مع الناس على أساس المواطنة”.

وأضاف، ان “الإرهاب هدد العالم، والكل شهد ذلك، وان هذه الدولة المزعومة من صعب ازالتها وبعضهم قالوا ان هذا الحرب ستستمر لعشرات السنوات، ولكن بفضل قواتنا العراقية وتعاوننا وشورة المرجعية، تحقق الإرهاب بوحدتنا جميعاً، ان الفكر الإرهابي يحتاج الى عمل جماعي للقضاء عليه”.

واردف، ان “الرؤية التي قدمناها لدول مكافحة الإرهاب تحتاج الى برنامج فعلي لتطبيقها، انا اعرف ان العالم يواجه المزيد من التحديات، ان الإرهاب التي حدث في العراق، جاء عناصر من جميع دول العالم، والكثير منهم أتوا من دول الظواهر الاقتصادية لديهم جيدة وقوانينهم جيدة، ولكنهم أتوا رغم ذلك”.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.