وكالة اخبارية عراقية مستقلة

رغم الاعتراضات.. تأكيد عراقي أمريكي على الاستمرار بدعم الشراكة والتعاون ضد الارهاب

خام – بغداد: أكد رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، خلال اتصال هاتفي مع نائب الرئيس الامريكي، مايك بنس، أمس الثلاثاء، على الاستمرارر في دعم علاقات الشراكة بين العراق والولايات المتحدة، ومواصلة التعاون ضد الارهاب.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان، تلقت “خام” نسخة منه، أن “عبد المهدي وبنس شددا على دعم الشراكة واستمرار التعاون ضد الإرهاب، وذلك خلال اتصال هاتفي أجراه رئيس الوزراء مع نائب الرئيس الأمريكي”.

وأوضح البيان، أن “الطرفين أكدا خلال الاتصال على دعم علاقات الشراكة وتعزيزها لخدمة مصالح الشعبين، والاستمرار بمساندة جهود الحكومة العراقية للقضاء على بقايا داعش الإرهابي، إلى جانب المساعدة بإعمار العراق والاستقرار في المناطق المحررة”.

ووفقاً لبيان المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، فإن “نائب الرئيس الأمريكي أشاد بدعم عبد المهدي لحقوق الأقليات الدينية ومتابعة شؤون الايزيديين، فضلا عن السعي الى إعمار المناطق المحررة من اجل اعادة جميع المهجرين الى ديارهم”.

وسبق أن أكد نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، في تغريدة له على “تويتر”، أمس، أنه أجرى اتصالاً هاتفياً مع رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، وجدد وقوف الولايات المتحدة مع العراق لهزيمة داعش، مشيراً إلى أنه “تحدث مع عبد المهدي وشكره على دعمه القوي للشراكة الدائمة بين الولايات الامريكية والشعب العراقي”.

انتهى (ع ب)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.