وكالة اخبارية عراقية مستقلة

وزير الاعمار والاسكان يكشف خطة الوزارة لتوزيع أراضي مجانية على ذوي الإعاقة والمشمولين بالرعاية الاجتماعية مجانا

خام-بغداد: أعلن وزير الاعمار والاسكان، بنكين ريكاني، اليوم الاحد، حاجة العراق الى ثلاثة ملايين وحدة سكنية نتيجة الزيادة السكانية الحاصلة في البلاد، كاشفاً عن خطة الوزارة لتوزيع أراضي مجانية على ذوي الإعاقة والمشمولين بالرعاية الاجتماعية.

وقال ريكاني خلال مؤتمر مشترك مع  وزير النقل عبدالله لعيبي، تابعته “خام”، إن “تعداد العائلة الواحدة مُقدر بخمسة أشخاص واذا  ما قسمنا عدد نفوس العراق على الوحدات السكنية الحالية تظهر الحاجة الى عدد كبير من الوحدات تتجاوز الثلاثة ملايين وحدة سكنية”.

وأضاف أن “أبرز التحديات التي تواجه الوزارة تتمثل بتهيئة الاراضي السكنية في جميع المحافظات فضلاً عن النمو السكاني المتزايد وعدم توزيع الاراضي في الفترات الماضية وضعف عمليات البناء الذي ادى لبناء وحدات سكنية بشكل غير منظم شوهت وجه المدينة”.

وبين وزير الاعمار والاسكان أن “خطة الوزارة تهدف الى تهيئة مناطق كبيرة وتخطيطها بشكل سليم وتوزيع هذه الاراضي لمستحقيها وتمويل ما يمكن تمويله لغرض البناء”.

وأكد أن “المشمولين بشبكة الحماية الاجتماعية والرعاية الاجتماعية وذوي الدخل الاعاقة سيحصلون على قطع اراضي مجانية، أما الفئة المتوسطة فستحصل على الاراضي مقابل مبالغ الخدمات فقط، فيما ستحصل طبقة الاغنياء على أراضي بمساحات أكبر وسعر أعلى من اسعار اراضي الفئات السابقة”. انتهى(ب.م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.