وكالة اخبارية عراقية مستقلة

مصدر أمني عراقي: داعش يتقهقر في الباغوز واعلان حسم المعركة سيتم خلال 72 ساعة

خام – متابعة: أكد مصدر أمني عراقي، اليوم الجمعة، بان تنظيم داعش تقهقرفي  الباغوز السوري  وبدأ يتحصن في جيب مساحته 1 كم استعداد للمعركة الاخيرة.

وقال المصدر في تصريح صحفي، إن “تنظيم داعش اصيب بخسائر بشرية كبيرة  في الباغوز السوري بسبب القصف العنيف لطائرات التحالف والمدفعية التي كانت عنيفة جدا في الساعات الـ72 الماضية خاصة بعد 12 ليلا ولغاية الـ 4 فجرا”.

واضاف، أن “داعش تقهقر عن مواقعه الرئيسية وبدأ ما تبقى من مسلحيه بالانسحاب الى جيب مساحته اكثر من 1 كم للتحصن في في اطراف الباغوز بانتظار معركته الأخيرة”، لافتا الى ان “محاولات قادة ومسلحي التنظيم بفك الحصار عن الباغوز والهروب منها فشلت لاكثر من 4 مرات متتالية خلال الايام الماضية”.

وفي وقت سابق من اليوم، أكد مصدر عراقي، بان معركة الباغوز السوري ستحسم خلال 72 ساعة اذا ما استمر زخم اندفاع قوات سوريا الديمقراطية نحو ما تبقى من مواقع داعش.

وقال المصدر وفق وسائل اعلام محلية، إن “الباغوز السوري أصبح ساقطا عسكريا بقبضة قوات قسد بحكم سيطرتها على مناطق مهمة وقطع كل طرق المؤدية إليه وهذا ما دفع آلاف من مسلحي داعش وعوائلهم للاستسلام والخروج عبر الممرات”.

وأضاف، أن “إعلان حسم معركة الباغوز السوري سيتم خلال 72 ساعة اذا ما استمر زخم اندفاع قوات قسد بمستواه الحالي”، لافتا الى ان “اهم مايعيق الحسم هي العبوات والكمائن والانتحاريين الذين لايزال بعضهم مختبئا بين اروقة المنازل المدمرة والذين لايعرفون مايحدث من حولهم خاصة انسحاب الجزء الاكبر مما تبقى من قياداتهم الى اطراف الباغوز خلال الساعات الماضية والتحصن فيها”.انتهى (ع.ا)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.