وكالة اخبارية عراقية مستقلة

بعيون سعودية : لهذا السبب تصر العصائب على تولي حقيبة الثقافة

خام – متابعة: رأت قناة العربية ان العائدات المالية الضخمة للنوادي الليلية وصالات القمار هي السبب الرئيس لاصرار عصائب اهل الحق على الحصول على حقيبة الداخلية .

 

ونقلت القناة التي تبث من دبي عن مصدر أمني عراقي قوله ، بأن ” المستثمرين والتجار يدفعون الاتاوات لمجاميع مسلحة لغرض حمايتهم والموافقة على إستمرار عمل الملاهي والنوادي الليلية وصالات القمار”.

واضاف المصدر ، ان “أصرار العصائب للحصول على ترخيص وزارة الثقافة يصب في هذا الاتجاه” ، مبيناً أن “جميع النوادي الليلية وصالات القمار يجب أن تحصل على ترخيص من قسم السياحة في الوزارة بعد دمج وزارة السياحة والآثار بوزارة الثقافة”.

 

وتابع المصدر في حديثه للقناة ، ان ” بعض الأشخاص المعروفين و أحدهم يعرف باسم حجي حمزة الشمري يعمل مقابل الحصول على مصالح سياسية وتجارية مع قيادات المجاميع المسلحة  كعصائب أهل الحق وكتائب حزب الله “.

 

وكان النائب السابق والقيادي في التيار الصدري حاكم الزاملي، قد كشف في وقت سابق ، عن وجود ” صالات قمار ونوادي ليلية لديها عقود مع الأحزاب التي تمتلك ميليشيات لتمويل نشاطاتها” ، مبيناً أن “تلك الصالات هي في 4 فنادق خمس نجوم في العاصمة بغداد”.

 

وفي ذات السياق أكد النائب فائق الشيخ علي ، أن “واردات صالات القمار وصلت إلى مليوني دولار يومياً وحصة الميليشيات منها وصلت إلى نصف مليون دولار في اليوم الواحد” ، موضحاً ان “هناك تقسيمات بين الميليشيات فبعضها تحمي الحانات والبعض تحمي النوادي الليلية والبعض تحمي صالات القمار”.

يشار الى ان خطوة منح حقيبة الثقافة في حكومة رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي الى عصائب أهل الحق ، قد جوبهت بحملة رفض واسعة بين أوساط المثقفين ، وهو ما دفع زعيم العصائب قيس الخزعلي الى تنظيم مجموعة لقاءات مع كوادر نقاباتي الصحفيين والفنانين من أجل إقناعهم وحشد الاصوات لتاييد تولي مرشح العصائب حسن الربيع لحقيبة الثقافة . انتهى (ع.م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.