وكالة اخبارية عراقية مستقلة

هيئة الاستثمار: شركات أمريكية وعالمية تعتزم العمل في أربع محافظات عراقية

خام – بغداد: كشفت الهيئة الوطنية للاستثمار، اليوم الاثنين، عن وجود تعاون مع شركات أمريكية عالمية للدخول إلى الأسواق العراقية، وتحديداً في أربع محافظات، مؤكد أن العام الجاري سيشهد انفتاحاً كبيراً ونهضة واضحة في البلاد.

وقال رئيس الهيئة سامي الاعرجي في كلمة له خلال ندوة تشاورية، تحت عنوان (مسار العراق نحو التنمية الاقتصادية من خلال الامتياز)، إنه “في نهاية عام 2013 ومطلع عام 2014، بدأنا بالتعاون مع خيرة الشركات الامريكية العالمية من أجل الدخول الى العراق وخلال اربع محافظات هي بغداد والبصرة والنجف وكربلاء”.

وأضاف، “قطعنا شوطاً جيداً مع الشركات الاجنبية حيث تم إرسال وفود الى نيويورك من اجل التفاوض معها وتمت المفاوضات، فيما حصل الاتفاق على ان يزوروا العاصمة بغداد لتشخيص المكان”، موضحاً أن “هذه الشركات العالمية ستأتي الى العراق دون وسيط من الدول العربية”.

وأشار الأعرجي، أنه “كان المفترض ومنذ عام 2014 ان يتم التعامل مع العلامات التجارية العالمية ولكن دخول تنظيم داعش الى بعض المحافظات ادى الى تغير المعادلة”، مبيناً أن “هذه السنة ستشهد انفتاحا كبيراً ونهضة واضحة في البلاد، فضلاً عن توفير فرص عمل للكثير من العراقيين”.

انتهى (ع ب)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.