وكالة اخبارية عراقية مستقلة

دولة القانون تدعو القوى السياسية لإبعاد القوانين النافعة عن “حملات التسقيط”

خام – بغداد: اكد المتحدث باسم كتلة دولة القانون البرلمانية بهاء الدين النوري، الجمعة، أن ضمن اولويات عمل ائتلافه بالدورة البرلمانية الحالية تشريع قانوني البنى التحتية وتمليك العشوائيات لساكنيها، داعيا القوى السياسية لابعاد القوانين ذات المنفعة العامة من السجالات السياسية ومحاولات التسقيط.

وقال النوري في تصريح تابعته “خام”، إن “قانون البنى التحتية يعتبر من القوانين المهمة التي سعى زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي لتمريره منذ الدورات السابقة”، مبينا أن “خشية بعض الاطراف السياسية من احتساب الانجاز لشخص المالكي جعلهم يعملون على افشال القانون وعدم التصويت عليه”.

وأضاف النوري، أن “دولة القانون وضمن اولويات عملها بالدورة البرلمانية الحالية سيكون تشريع عدد من القوانين التي لها مساس مباشر بحياة المواطن وفي مقدمتها قوانين البنى التحتية وتمليك العشوائيات لساكنيها”، لافتا الى أن “قانون البنى التحتية من القوانين ذات المنفعة المباشرة للشعب وتعمل على جلب الاستثمارات وتشجيع الشركات الاجنبية للعمل واعادة تهيئة البنى التحتية والمدارس والمستشفيات والطرق”.

واكد النوري، أن “القوى السياسية عليها ابعاد القوانين ذات المنفعة العامة من السجالات السياسية او محاولات تسقيط الآخر أو تحقيق مكاسب ضيقة وان تنظر للمصلحة العامة فوق المصالح الضيقة”.انتهى (ع.ا)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.