وكالة اخبارية عراقية مستقلة

نصيف: الشعب العراقي يدفع ثمن بوادر عودة داعش وأميركا السبب

خام – بغداد: رأت النائب في البرلمان، عالية نصيف، اليوم الخميس، أن بوادر عودة داعش بدأت مع عودة القوات الأمريكية، لافتة إلى أن الشعب العراقي المسكين هو من يدفع ثمن حماقات أمريكا.

وقالت نصيف، في بيان تلقت “خام” نسخة منه، إن “ازدواجية المعايير التي تتبعها الولايات المتحدة الأمريكية ستؤدي الى الأسوأ، لاسيما وأن بوادر عودة داعش قد بدأت مع عودة القوات الأمريكية وتمركزها في عدة مناطق بعضها على تماس مع مناطق كانت سابقاً في قبضة داعش”، مردفة أن “الشعب العراقي المسكين هو من يدفع ثمن حماقات أمريكا”.

واستنكرت النائب، “قيام الإدارة الأمريكية بإدراج حركة النجباء وزعيمها أكرم الكعبي على لائحة الإرهاب الخاصة بها”، مبينة ان “هذا الإجراء يتعارض مع إرادة الشعب العراقي ويعد نكراناً لجهود وتضحيات هذه الحركة في محاربة الإرهاب”.

وتابعت، أن “حركة النجباء كانت من أولى الفصائل الجهادية التي حاربت ضد تنظيم داعش الإرهابي وقدمت العديد من الشهداء والجرحى، وتمكنت بفضل تضحيات أبنائها من تحرير العديد من القرى والمناطق من تنظيم داعش الإرهابي”.

وبينت نصيف، أن “إدراج هذه الحركة وزعيمها في لائحة الإرهاب من قبل الإدارة الأمريكية تصرف غير مبرر يتعارض مع توجهات الشعب العراقي الذي يعتز بتضحيات هذه الحركة ويقدّر شجاعتها في مقارعة الإرهاب”.انتهى(ع.ا)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.