وكالة اخبارية عراقية مستقلة

تحالف البناء يحذر الحكومة من ” الانصياع” للضغوط الامريكية بشأن أيران

خام – متابعة : طالب تحالف البناء ،اليوم الاثنين، الحكومة العراقية بعدم الانصياع للضغوط الامريكية بخصوص تطبيق العقوبات المفروضة على أيران .

 

وقال النائب عن تحالف البناء منصور البعيجي ، أن “التبادل التجاري والاقتصادي بين العراق وايران يجب ان يستمر رغماً عن امريكا ومن لف لفها في فرض هكذا عقوبات جائرة الغاية منها تدمير الشعوب ” بحسب تعبيره .

 

واضاف البعيجي في بيان تلقت (خام ) نسخة منه ، ان هناك علاقات متينة بين البلدين وهناك تبادل تجاري واقتصادي فيما يخص المواد الغذائية او الزراعية ناهيك عن تبادل الغاز والكهرباء والنفط ” ،معتبراً انه “من غير المعقول ان تقطع هذه الامور مع ايران من اجل رغبات امريكية”.

 

وتابع النائب ، ان “على الحكومة العراقية أن تضع مصلحة البلد والشعب بالدرجة الاولى امامها وان لاتتاثر بتهديد امريكا لان العقوبات على ايران هدفها تدمير البلدين من خلال ضرب اقتصاد العراق وايران”.

 

ويتكون تحالف البناء من تحالف الفتح بزعامة هادي العامري وأئتلاف دولة القانون الذي يراسه نوري المالكي .

 

وكان الملحق التجاري الايراني في العراق محمد رضا زادة ، قد كشف في وقت سابق عن ارتفاع حجم التبادل التجاري بين البلدين الى  13 مليار دولار سنويا، في وقت أبدى خبراء أقتصاديون تحفظهم على إطلاق تسمية التبادل التجاري بين العراق وايران حيث” تتخذ العملية منحى أحادي يتمثل بالتصدير الايراني والاستيراد العراقي”، على حد تعبيرهم .  أنتهى (ع.م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.