وكالة اخبارية عراقية مستقلة

العمليات المشتركة: تحركات ​التحالف الدولي ​على الأرض والجو مشروطة ومحدودة

خام – بغداد: أكدت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الثلاثاء، أن العلاقات مع التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش بقيادة واشنطن، مستمرة في جميع الفعاليات، فيما وصفت تحركات قوات  التحالف على الأرض والجو بأنها محدودة ومشروطة بموافقة الحكومة العراقية.

وقالت القيادة في بيان، تلقت “خام” نسخة منه، أن “حركة قوات التحالف الدولي على الأرض وفي الجو تجري ضمن سياقات عمل دقيقة ومشروطة بموافقة القائد العام للقوات المسلحة وقيادة العمليات المشتركة”، مشيرة الى أن “التحالف الدولي لم ينفذ أي عملية عسكرية في غرب الانبار”.

وأضافت، أن “جميع العمليات تقوم بها القوات العراقية وتتلقى في بعضها دعما جويا من التحالف الدولي بتنسيق وموافقات محددة”.

ولفتت قيادة العمليات، إلى أن “العلاقات مع التحالف الدولي مستمرة في جميع فعاليات ومجالات العمل ( التدريب، الاستشارة، الدعم اللوجستي، الحركة على الارض وفي الجو، وكل ذلك يجري ضمن سياقات عمل دقيقة ومشروطة”.

يذكر أن قوات التحالف الدولي شاركت، منذ بداية إنشائه في 15 حزيران 2014، عندما أمر الرئيس الأمريكي باراك أوباما بإرسال قوات عسكرية إلى منطقة الشرق الاوسط للمشاركة في التصدي لهجمات داعش على عدد من المناطق في العراق وسوريا، فيما نفذ طيران التحالف آلاف الغارات الجوية ضد أهداف ثابتة ومتحركة للتنظيم في البلدين.

انتهى (ع ب)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.