حشد الانبار يستهزء بـ”علي الحاتم”: شخصية كوميدية ويمكنه العودة للمحافظة

خام – الانبار: قال القيادي في الحشد العشائري قطري السمرمد، اليوم الاثنين، في تصريح تابعته “خام”، إن “الحديث عن وجود حراك تقوده قيادات سياسية في المحافظات الشمالية والغربية لمنع عودة طارق الهاشمي ورافع العيساوي الى مناطقهم، عار عن الصحة”.

واضاف السمرمد، أن “هذه الشخصيات ليست لديها اي ارتباط او تواصل مع العشائر المنضوية تحت راية الحشد العشائري”، مبينا، أنهم “لديهم اجندات سياسية في العراق تعمل نيابة عنهم، وهم يديروها ولا يحتاج الى حضورهم”.

ولفت القيادي في الحشد العشائري، أن “الهاشمي حصل على الجنسية التركية والعيساوي على الجنسية الاماراتية ولا ينون العودة الى وطنهم”.

وأردف قائلاً: “أما بخصوص باقي الشخصيات التي تنوي العودة الى المحافظة ومنها علي حاتم سليمان فأنه موجود في اربيل وهو غير مطلوب عشائرياً، لأنه شخصية كوميدية وليس له ارتباط بعناصر تنظيم داعش”، لافتا الى أن “عودة الشيخ علي حاتم الى الساحة السياسية مستحيلة لكنه قد يعود الى محافظته في اي وقت لأنه غير مطلوب عشائريا”.

وفي وقت سابق كشف النائب عن تحالف المحور ماجد الدليمي، عن حراك تقوده شخصيات من المحافظات الشمالية والغربية لمنع عودة طارق الهاشمي ورافع العيساوي الى مناطقهم.

وقال الدليمي في تصريح صحفي، إن “الشخصيات السياسية من المحافظات الشمالية والغربية، والتي استفادت من إبعاد تلك الشخصيات عن العراق، لا تريد عودتهم مجدّداً، وقد بدأت بحراك عشائري معاكس للضغوط الرامية إلى عودتهم”.

واضاف أنّ “هذه الجهات ترى عودة الهاشمي والعيساوي بمثابة قضاء على مستقبلها السياسي، لما للأخيرين من شعبية في تلك المحافظات”، على حد وصفه. انتهى (ع.ا)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.