وكالة اخبارية عراقية مستقلة

بدر النيابية ممتعضة من شرط اميركي لاستثناء العراق من العقوبات الايرانية

خام – بغداد : أنتقدت كتلة بدر النيابية ،اليوم الاثنين، اشتراط الولايات المتحدة على ايران ان تنزع سلاح المجاميع المسلحة في العراق مقابل إستثنائه من العقوبات المفروضة على طهران .

 

 

وقال رئيس الكتلة حسن الكعبي ، أن ” شرط واشنطن بانهاء الفصائل المسلحة مقابل الاستثناء من عقوبات ايران امر لامبرر له” ، مبيناً ان ” الحكومة العراقية تتمتع بالسيادة الكاملة وعدم وجود فصائل مسلحة خارج منظومة الحكومة”.

 

 

وتابع الكعبي، في بيان تلقت (خام) نسخة منه ، ان “جميع المقاتلين الابطال هم ضمن الحشد الشعبي الذي تشكل بعد فتوى المرجعية الرشيدة وشرع له قانون في البرلمان وصادق مجلس الوزراء عليه”، لافتاً ، الى ““تضحيات الحشد الشعبي وتحرير العراق من داعش الارهابي بالتعاون مع الاجهزة الامنية”.

 

 

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الامريكية هيذر نويرت  قد أكدت في مؤتمر صحفي،  امس الاحد  ، ان “شرط واشنطن لاستنثاء العراق من العقوبات المفروض على طهران هو قيام الاخيرة باحترام سيادة الحكومة العراقية والقيام بنزع سلاح ميليشياتها المسلحة في العراق وتسريحها واعادة دمجها”. على حد تعبيرها .

 

 

 

و أعادت الولايات المتحدة الأمريكية، مطلع الشهر الماضي ، فرض جميع العقوبات السابقة على إيران، و زادت عليها إضافة  700 شخصية ومؤسسة إيرانية الى لائحة العقوبات . انتهى (ع.م)

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.