وكالة اخبارية عراقية مستقلة

توقعات بحسم ملف الوزارات الشاغرة في المرحلة المقبلة بعد طرح أسماء جديدة

خام – بغداد: توقع نواب عن تحالفي “سائرون” و “الفتح”، اليوم الأربعاء، استكمال الكابينة الوزارية بحسم الأسماء المطروحة للوزارات الشاغرة، وذلك من خلال محادثات يجريها رئيس الوزراء عادل عبد المهدي مع رؤساء الكتل السياسية.

وذكرت صحيفة “الحياة”، أن “لقاءات وحوارات متواصلة بين تحالفي سائرون والفتح أفضت إلى تشكيل لجان خاصة، تعمل على تقريب الرؤى وإيجاد رؤية مستقبلية تكون واضحة أكثر بالنسبة للعملية السياسية ف العراق خلال المراحل المقبلة”.

وأشارت إلى أن اللجان توصلت الى ايجاد صيغة اتفاق يقضي باختيار أسماء جديدة من أجل طرحها على رئيس مجلس الوزراء لسد الوزارات المتبقية، حيث سيتم تقديم الأسماء أمام عبد المهدي، ليترك له حرية الاختيار من الأسماء المرشحة الجديدة، فيما رجحت بعض المصادر حسم الكابينة الوزارية خلال الأيام القليلة المقبلة.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، خلال مؤتمر صحفي، عقده أمس الثلاثاء، أن “الاطراف والكتل السياسية جميعا تدرك مدى خطـأ عدم استكمال الكابينة الوزارية”.

وأوضح، أن “هناك اجتماعات مستمرة ونحن منفتحون للتعامل مع أي تطور إيجابي لحل أزمة الوزارات الشاغرة من قبل الكتل السياسية”، لافتا الى أن “اجتماع قادة وزعماء الكتل المزمع خلال اليومين المقبلين يسعى الى انضاج الحوارات المتقدمة وتوفير مناخ ملائم للاسراع باستكمال ملف التشكيلة الوزارية”.

انتهى (ع ب)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.