وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الزاملي: عمليات الاختطاف الاخيرة سببها دعوات اخراج القوات الاميركية

 

خام-بغداد : عزا  القيادي بالتيار الصدري، حاكم الزاملي، الثلاثاء ، اختطاف 35 مواطناً  الى دعوات اخراج القوات الأميركية.من العراق .

وقال الزاملي، في بيان وردت لـ”خام” ،  نسخة منه ، إن “القوات الأمينة العراقية تسلمت من قوات (قسد) السورية 280 ارهابي ينتمون لتنظيم داعش الإرهابي”، مبينا أنه “تم تحويلهم الى خلية الصقور التي بدورها ستحقق معهم للاستفادة من المعلومات التي لديهم”.

وأوضح، أن “العمليات الأخيرة للتنظيمات الإرهابية المدفوعة من جهات خارجية جاءت بعد تعالي الاصوات المطالبة بإخراج القوات الإمريكية”، لافتا إلى أن “خطف أكثر من 35 مواطنا في الصحراء الغربية من الباحثين عن الكمأ وقتل رعاة الأغنام في الحويجة وصيادي الاسماك في صلاح الدين خير دليل على ذلك”.

وأضاف، أن “حركة تنظيم داعش  أخذت تتسارع خلال الآونة الأخيرة وكأن هناك من يحاول تحريكهم لتخويف العراقيين”، داعيا الحكومة الاتحادية إلى “اتخاذ موقف جاد لإنهاء تواجد القوات الأجنبية والضغط على الامريكان لعدم استخدام داعش كورقة تهديد للعراقيين”.

وتابع، أن “العراق قدم تضحيات كبيرة وخسر مليارات الدولارات على مدى السنوات الماضية للقضاء على الإرهاب”، مشيرا الى انه “لايمكن ان تعود تجربة داعش بوجه جديد على ارض الواقع لأنه فقد حواضنه على ارض الواقع”.

واختتم القيادي بالتيار الصدري، بالإشارة الى أن “عدد عناصر داعش  في جميع انحاء العراق لايتجاوز 2000 عنصر”، منبها إلى “أنهم موجودون في مناطق نائية ومنزوية وليس لديهم أي مأوى أو حواضن”.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.