وكالة اخبارية عراقية مستقلة

صالح: لا نريد أن يكون العراق ساحة للمنازلات بين الدول

خام – فرنسا: اكد رئيس الجمهورية برهم صالح، الاثنين، ان العراق يحتاج الى العمل مع الشركاء لتجفيف موارد الارهاب، فيما اشار الى ان فرنسا كانت دوما شريكا اقتصاديا فاعلا للعراق.

وقال صالح في مؤتمر صحفي عقده مع نظيره الفرنسي ماكرون في باريس ، إن “النصر في العراق نصر غير مكتمل، بل يحتاج الى ادامة الزخم الاقتصادي والاقليمي”، مشددا على انه “يجب العمل معا مع الحلفاء الدوليين من اجل تجفيف مصار الارهاب، والقضاء على هذه الظاهرة الشاذة”.

واضاف صالح ان “العراق يركز على التنمية البشرية وليس بالسهل تحقيقه، ولكننا نتوقع من الحلفاء ان يساعدوننا في هذا المجال”، داعيا الى “اعادة الاعمار في هذه المرحلة”.

وتابع صالح، أن “فرنسا كانت دوما شريكا اقتصاديا فاعلا للعراق، ونتمنى ان تتطور اكثر”، مشيرا الى ان “العراق امامه استحقاقات سياسية واقتصادية واصلاحية كبيرة، خاصة وان العراقيين مصرين على تلبية تلك الاستحقاقات والعودة الى ما يستحقه العراق من مستقبل زاهر”.

وشدد صالح “لا نريد ان يكون العراق ساحة للمنازلات، وانما ساحة للتوافق بين الدول”، مستدركا “اتطلع الى شراكة فعلية مع فرنسا والاتحاد الاوربي من اجل انهاء المرحلة العصيبة من استفحال الارهاب”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.