وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الحلبوسي ينأى بنفسه عن مخصصات بدل الايجار بعد انتقادات لاذعة من الصدر

خام- متابعة :أكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي عدم إضافة اي مخصصات للنواب ، وذلك بعد يومين من مطالبة زعيم التيار الصدري ، مقتدى الصدر، أعضاء مجلس النواب بترك مصالحهم الشخصية .

وقال الحلبوسي  في تغريده على حسابه في موقع التواصل “تويتر” ، أن “بناء مؤسسات الدولة وإصلاحها هدف أساسي لن نحيد عنه” مضيفاً انه سيعمل “خلال هذه الدورة النيابية على إنهاء ملف إدارة الدولة بالوكالة ومحاربة الفساد والعائلات المفسدة”.

وأعتبر الحلبوسي ، ان “هذه الملفات لم ترُق للمتضررين الذين بدؤوا بمحاولة إيهام الرأي العام و إيصال معلومات مغلوطة الى رجال الدين المحترمين” .

 

وكان زعيم التيار الصدري ،مقتدى الصدر، قد وجه في وقت سابق إنتقاد شديد اللهجة الى اعضاء مجلس النواب على خلفية موضوع التصويت على ممنح مبلغ 3 ملايين دينار كبدل إيجار شهري لكل نائب .

 

 

وقال الصدر مخاطباً النواب عبر موقع “تويتر” ، ” فإن لم تنتهوا عن ذلك سلبناكم دعمنا وسيسلبكم الشعب صوته.. يا أيها النواب صوتوا من أجل كرامة الفقير فالفقراء أحباب الله”.

 

وكانت النائب عن كتلة الاحرار زينب السهلاني قد كشفت عن “قيام مجلس النواب العراقي بصرف مبالغ مالية من مخصصاته كبدلات إيجار للأعضاء تصل الى 3 ملايين دينار لكل عضو من اعضائه”.

وأعتبر المراقبون المبلغ الممنوح لكل نائب يعد باهضاً جداً ولا يتناسب مع اسعار بدلات الايجار في العاصمة بغداد .

 

وكان المسح الشامل الذي أجرته وزارة التخطيط في العام الماضي 2017 بخصوص مستوى الفقر أظهر ان 16% من العراقيين لا يمتلكون مسكن نظامي ويعيشون في الاحياء العشوائية . أنتهى (ع.م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.