وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الحرس الثوري يقر ضمنياً بالتدخل العسكري الايراني في العراق

خام – متابعة: أقر ضمنياً قائد قوات جوفضاء التابعة للحرس الثوري الإيراني، العميد امير حاجي زادة، اليوم الاحد، بتدخل ايران عسكريا في العراق، اثانء سيطرة داعش على مساحات واسعة من العراق في 2014.

ونقلت وكالة “تسنيم” الإيرانية، عن حاجي زادة قوله، إن “الأمريكيين عندما جاؤوا الى العراق لمحاربة تنظيم داعش، قالوا ان هذه الحرب ستستمر 30 عاماً ولكن بفضل حرس الثورة الاسلامية وبمركزية فيلق القدس انخفضت المدة الى 3 أعوام”.

وبشأن هجوم زاهدان، بين زادة، أن “منفذي الهجوم الارهابي الاخير في زاهدان كانوا مرتزقة للسعودية”.

واشار الى “وجود اعمال تخريبية للسعوديين والاماراتيين في الاقتصاد الإيراني”، مبيناً أن “السعودية تنفق الاموال في باكستان وتشتري البعض بالمال لتنفيذ عمليات ضد ايران”.

وكان زادة أعلن الخميس الماضي، اختراق مراكز القيادة للقوات الاميركية في سوريا والعراق، والحصول على معلومات سرية.

ونقلت وكالة انباء “فارس” الإيرانية، عن زادة، قوله، ان “7 او 8 طائرات اميركية كانت في حالة تحليق مستمر في سوريا والعراق وقد تمكنا من رصدها واختراقها والحصول على معلوماتها السرية”.

وبحسب الوكالة الايرانية، رصدت طائرة مسيرة تابعة للحرس الثوري طائرة اميركية مسيرة لم تتمكن من الوصول الى القاعدة الاميركية، وهبطت على بعد 10 كم من القاعدة، الا ان الاميركيين وبسبب خوفهم من الاقتراب منها قاموا بقصفها وتدميرها بواسطة طائرة مقاتلة.انتهى (ع.ا)

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.