وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الصين تدشن أول فندق تحت الأرض بـ 18 طابقاَ .. تعرف على كلفة الاقامة فيه

خام – الصين: في قلب حفرة ضخمة في الأرض خلفها منجم سابق، تفتتح الصين، الثلاثاء المقبل فندقا فاخرا على أطراف مدينة شنغهاي، يمنح ضيوفه الأثرياء فرصة لنوم عميق، لكنه مكلف.

وبني فندق “إنتركونتتنال شنغهاي وندرلاند” ذو الـ18 طابقا، داخل حفرة، ويقع 16 طابقا تحت مستوى سطح الأرض، تطل جميعها على ما تبقى من المحجر السابق، فيما يقبع طابقان تحت الماء.

وقال كبير المهندسين المعماريين مارتن يوخمان: ان “هذا البناء مختلف تماما برغم انه صمم العديد من المباني المختلفة في أوروبا ودبي”، لافتا الى ان :من المحتمل أن يكون هذا المبنى هو الأكثر أهمية من بين تصميماته”.

وبدأ المشروع في عام 2006، فيما استهلت أعمال البناء في عام 2013، وبلغت تكلفة الفندق 288 مليون دولار.

ويتراوح سعر الإقامة في غرفة بالفندق القريب من مطار شانغهاي هونغكياو الدولي، بين 3666 إلى 6 آلاف يوان (530 إلى 860 دولار).

من جهته وصف ممثل اليونسكو مايكل كروفت، الفندق المكون من 336 غرفة، بأنه “نموذج للتنمية المستدامة”. وقال في مؤتمر صحفي، إن” الفندق نموذج مستوحى من رؤية لمستقبل أفضل، وحاضر يتطلع إلى ماضيه للحصول على إجابات”.

وتعد مدينة شنغهاي في الصين واحدة من أسرع المدن نموا في العالم من حيث أبنية ناطحات السحاب حيث تفتخر المدينة الصينية بأنها تمثل قائمة أكثر المباني المرتفعة في العالم. انتهى (خ.م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.