وكالة اخبارية عراقية مستقلة

ترمب يمنع عودة “عروس داعش” من سوريا إلى الولايات المتحدة

خام – واشنطن: أمر الرئيس الأميركي دونالد ترمب بمنع عودة الداعشية هدى مثنّى إلى الولايات المتحدة

وقال ترمب في تغريدة انه “امر وزير الخارجية مايك بومبيو، وهو موافق تماماً، بعدم السماح بعودة هدى مثنّى إلى البلاد، من سجنها في شمال شرق سوريا”، وذلك بعد بيان للخارجية قالت فيه إن “الشابة المولودة في الولايات المتحدة ليست مواطنة أميركية”، غير أن محامي مثنّى أكد بعيد تغريدة ترمب أن “موكّلته مواطنة أميركية مولودة في نيوجرسي”.

بدوره، قال بومبيو، في بيان إن “هدى مثنّى  ليست مواطنة أميركية، وليس عندها أي مسوغ قانوني أوالحق في الحصول على جنسية ، وبالتالي لن يتم السماح لها بدخول الولايات المتحدة”.

وكانت واشنطن، التي تسعى لإعادة متطرفين أجانب معتقلين في شمال شرق سوريا إلى بلدانهم لمحاكمتهم فيها، ذكرت سابقاً أنها “تدرس قضية الداعشية المعتقلة لدى الأكراد في سوريا.”

ولدت المثنى في الولايات المتحدة لأبوين من اليمن أصبحا مواطنين أميركيين، وفقا لمشروع مكافحة التطرف في جامعة جورج واشنطن.

وقال محامي المثنى لوكالة “فرانس برس” إن “هدى المثنّى ولدت في نيوجيرسي في 1994 بعد أشهر عديدة من انتهاء عمل والدها كدبلوماسي”.

ويحرم القانون الأميركي أبناء الدبلوماسيين الأجانب المعتمدين في الولايات المتحدة الذين يولدون في هذا البلد من الحق في الحصول على الجنسية الأميركية بصورة تلقائية إذا ما ولدوا أثناء مزاولة والديهم العمل الدبلوماسي.انتهى (خ،م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.